الشيخة حسينة في إيطاليا : بنغلاديش حققت التقدم من خلال التنافس مع دول العالم

رئيسة الوزراء : لا يستطيع أحد أن يعرقل تحقيق أهداف بنغلاديش والمضي قدمًا

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قالت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة : إن بنغلاديش قد حققت القدرة على المضي قدمًا من خلال التنافس مع أي دولة في العالم، مؤكدة أنه لا أحد يستطيع سحب البلاد إلى الخلف.

وأضافت : إننا ننفذ 90٪ من مشاريعنا التنموية من خلال صندوقنا الخاص، والآن لا تأتي الأجانب لإعطاء الزكاة إلينا، بل إنهم يأتون لتقديم المساعدة ويكونون شركاءنا في التنمية. لأننا لا نريد أي زكاة من أحد.

وجاءت تصريحات رئيسة الوزراء خلال كلمتها التي ألقتها في حفل استقبال في روما ليلة الثلاثاء.

وأشارت رئيسة الوزراء إلى قيام صندوق الحكومة بتشييد جسر بادما قائلة : لقد أثبتنا أننا نستطيع القيام بأي عمل من جانبنا.

وتابعت الشيخة حسينة : أن البنك الدولي قد حاول إلقاء اللوم على الحكومة فيما يتعلق بجسر بادما، إلا أنه فشل.

وذكرت أنها اعتبرتها تحديًا قائلة : إننا سنبني الجسر من خلال صندوقنا الخاص، والآن نقوم بتنفيذ المشروع بأموالنا.

واستطردت قائلة : كلما وصلنا إلى السلطة وعدنا أننا سنبني البلاد بطريقة تجعل بنغلاديش قادرة على التحرك بكرامة على الساحة العالمية، مؤكدة :يمكننا الآن أن ندعي أننا استطعنا أن نعيد صورة بنغلاديش إلى هذا الموقف.

وفي إشارة إلى أن البلاد تتقدم سريعًا اقتصاديًا ، قالت رئيسة الوزراء : إن والد الأمة حوّل بنغلادش إلى أقل البلدان نمواً من خلال إعادة بناء الدولة التي مزقتها الحرب.

ومضت الشيخة حسينة قائلة : لقد منحت حكومتنا بنغلاديش مكانة دولة نامية، وعلينا الحفاظ على الوضع حتى عام 2024 لتحويل بنغلاديش إلى بلد متوسط ​​الدخل... لقد حققنا بالفعل ثلاثة معايير ضرورية لتحقيق الهدف.

وأضافت : لا أحد يستطيع أن يأخذنا إلى الوراء بعد الآن وسوف نمضي قدمًا.

واستذكرت قائلة : كانت بنغلاديش معروفة كبلد من الإعصار وجفاف المد والجزر في العالم ومن هنا شهدت شعوب العالم بنغلاديش في عيون الإهمال خلال الفترة التي كانت مخزية ومؤلمة بالنسبة لنا.

انخفاض معدل الفقر المدقع

وفيما يتعلق بانخفاض نسبة الفقر قالت الشيخة حسينة : إن حكومتها قد خفضت معدل الفقر المدقع إلى 10٪ ومعدل الفقر 20.5٪.

وصرحت قائلة : إنشاء الله يمكننا خفض المعدل بنسبة 2-3 ٪ بحلول هذا العام وهدفا إلى ذلك اتخذنا بعض البرامج الخاصة.

وأوضحت : لا نريد أن يظل شخص واحد فقيرًا ولا يستطيع أحد رؤيتنا في أعين التراحم، مشيرة إلى أن بنغلاديش حصلت على الاستقلال من خلال حرب التحرير وكدولة منتصرة، سنواصل نضالنا لإبقاء رأستا مرتفعًا وهذا هو هدفنا.

متعهدة بعدم بقاء شخص واحد بلا مأوى ، قالت رئيسة الوزراء : إن حكومتنا تقوم ببناء منازل للمشردين من خلال "مشروع الإيواء"، كما تم تشكيل صندوق سكني لهذا الهدف.

الخطوات المتخذة لرفاهية المغتربين

وتوضيحًا للخطوات المتنوعة التي اتخذتها الحكومة من أجل رعاية المغتربين البنغلاديشيين، قالت الشيخة حسينة : إن حكومتها أنشأت "بنك رعاية المغتربين" حتى لا يحتاج الأشخاص الذين يعتزمون السفر إلى الخارج إلى بيع أراضيهم أو ممتلكاتهم لهذا الغرض.

وأوضحت رئيسة الوزراء : إن الحكومة أنشأت 5،800 مركز رقمي يمكن من خلالها للأشخاص الذين يعتزمون السفر إلى الخارج تسجيل أسمائهم في وزارة رعاية المغتربين.

وقالت : لقد اتخذنا أيضًا مبادرة حتى نتمكن من إرسال 1000 شخص إلى الخارج من كل منطقة، ولهذا قمنا باتخاذ الترتيبات الخاصة بالبطاقة الذكية لهم.

جواز السفر الإلكتروني

قالت الشيخة حسينة إن حكومتها قدمت جواز السفر الإلكتروني، مضيفة لقد دخلت بنلاديش بالفعل عصر جواز السفر الإلكتروني وبدأنا بالفعل العمل على منح جوازات سفر إلكترونية حتى لا يصبح أي شخص ضحية للغش.

وأكدت أن الخطوات اللازمة قد اتخذت حتى لا يصبح الركاب ضحايا للمضايقات في المطارات في بنغلاديش، مضيفة : نحن نبني المحطة الثالثة في مطار حضرة شاه جلال الدولي لتقديم خدمات أفضل للركاب.

وصرحت رئيس الوزراء بإن حكومتها أعطت أهمية للتعليم الفني لتوليد المزيد من فرص العمل، قائلة : لقد اتخذنا خطوات لبناء قوة عاملة ماهرة في البلاد ، ولهذا فإننا ننشئ معهد تعليم تقني في كل صوب ومنطقة.


  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً