الحكومة تسمح بفتح المدارس القومية

سمحت الحكومة بفتح المدارس القومية، هكذا أكد الدكتور مشتاق أحمد نائب رئيس مجلس المدارس الدينية الوطنية في صفحتها الخاصة بفيسبوك، ثم أكد ذلك الخبر أيضا العلامة يحيى محمود في رسالة بفيديو، ولكن لم تصدر الحكومة بعد أية إشعار أو بيان عن تلك المناسبة.

قال العلامة يحيى محمود في رسالة بفيديو مدتها 4 دقائق و31 ثانية "إني كنت أرسلت صباح اليوم رسالة ترحيبية إلى معالي سكرتير مجلس الوزراء، ثم عثرت على رسالة من جانبه في الساعة 9.7 صباحا، فها أنا أقرأ لكم تلك الرسالة"

قال العلامة يحيى محمود إنه كتب " وعليكم السلام، خذوا إعدادكم لعقد الامتحانات في أقرب وقت"، فلذا أبشركم بحجة تلك الرسالة أنه سيعلن موعد انعقاد الامتحانات بعقد اجتماع مع الهيئة العليا للجامعات القومية، فلتقوموا بكامل الإعداد، نحن نعتقد أن الحكومة سمحت بفتح قسم الكتاب أيضا، فلنا أن نطلق عمليات فتح المدارس القومية بإذن الله ونتمنى أن الحكومة لن تضع العراقيل في هذه المناسبة، علينا أن نفعلها امتثالا للقواعد الصحية بإذن الله.

وتابع قائلا إني سأرسل رسالة إلى أعضاء الهيئة العليا للجامعات القومية لدعوة عقد الجلسة عن مناسبة تحديد موعد انعقاد الامتحانات، وستسمعون إعلانا رسميا من جانبها إن شاءالله.

من قبل 16 أغسطس يوم الاثنين قام وفد من العلماء الذي تضم الدكتور مشتاق أحمد والعلامة يحيى محمود والعلامة محمد علي والعلامة مجيب الرحمن بعقد اجتماع مع سكرتير مجلس الوزراء حول فتح المدارس القومية، ثم اليوم صدر هذا الخبر.

والجدير بالذكر أن الحكومة سمحت من قبل لسلطات المدارس القومية بأن تفتح قسم تحفيظ القرآن الكريم 12 يوليو كما أذنت لها أن تجري عمليات إلحاق الطلاب 1 يونيو بشرط الامتثال للقواعد الصحية.