رئيسة الوزراء تنضم إلى حفل افتتاح معرض دبي الدولي للطيران

انضمت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة يوم الأحد إلى حفل افتتاح معرض دبي للطيران 2019، أحد أكبر معارض الطيران في العالم.

وانطلقت صباح اليوم الدورة الـ16 لمعرض دبي الدولي للطيران 2019 في مطار آل مكتوم الدولي برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وسيستمر المعرض الجوي الذي يستمر خمسة أيام والذي بدأ اليوم حتى 21 نوفمبر في دبي بمشاركة حوالي 1300 شركة من 160 دولة.

انضمت الشيخة حسينة إلى حفل افتتاح معرض الطيران السادس عشر الذي يعقد كل عامين بدعوة من نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وستستمتع رئيسة الوزراء أيضًا بعرض الطيران في الساعة 2 مساءً (بالتوقيت المحلي).

وصلت الشيخة حسينة إلى دبي مساء السبت في زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة تستغرق أربعة أيام.

خلال الرحلة الجوية التي تستمر خمسة أيام ، ستقلع الطائرات إلى سماء دبي من الساعة 2 مساءً إلى 5 مساءً كل يوم في مطار دبي آل مكتوم الدولي ، المعروف أيضًا باسم دبي ورلد سنترال ، في تمام الساعة 10 صباحًا.

وتتجه أنظار المهتمين بصناعات الطيران والصناعات الدفاعية إلى دبي التي تستضيف أحد أكبر معارض الطيران في العالم بدءا من اليوم الأحد.

وعلى الرغم من أن المعارض الكبيرة الأخرى في فارنبره وباريس قد تجتذب مشاركين وزوارا أكثر، إلا أن دبي باتت في السنوات الأخيرة موقع عقد أكبر الصفقات في هذا الصدد.

ومثل منافسيها الأوربيين، سيكون معرض هذه الإمارة الخليجية، الذي سيتواصل على مدى خمسة أيام، موضعا للتنافس على مبيعات الطائرات التجارية بين شركات كبرى مثل إيرباص وبوينغ وشركات تصنيع أخرى من الدرجة الثانية.

بيد أن دبي تمثل أيضا موقعا لصفقات الأسلحة أيضا. ولعل حساسية العقود الدفاعية تعني أن العديدين يتفاوضون هناك بشكل غير علني.

ويحرص أغلبية مصنعي الأسلحة على حضور المعرض آخذين بنظر الاعتبار حجم الميزانيات المخصصة للشؤون الدفاعية في الشرق الأوسط.

وكل الشركات الكبرى ستكون ممثلة وسط نحو 1300 جهة ستعرض صناعاتها في المعرض هذا الأسبوع، من بينها شركة بي أيه إي سيستمز البريطانية وشركة داسو الفرنسية وأكبر شركات الصناعات الدفاعية على الإطلاق لوكهيد مارتن الأمريكية.

تحول معرض دبي للطيران ، الذي تم إطلاقه عام 1989 ، كمنصة عالمية لصناعة الطيران لبيع منتجاتها الجديدة ، حيث يجتمع القطاعان العام والخاص لمناقشة التقنيات الجديدة والفرص والعقبات التي تواجه هذه الصناعة.

في عام 2017 ، استقطب معرض الطيران الأخير 79380 زائرًا تجاريًا من جميع أنحاء العالم ، شارك فيه 1200 عارض من 63 دولة وكتاب طلب يتجاوز 113.8 مليار دولار.

اترك تعليقاً