ما هو مصدر الحريق في شوك بازار الذي خلف 80 ضحية؟

لا يزال هناك خلاف بين محققي حوادث الحريق الذي اندلع في شوك بازار بشأن سبب اندلاع الحريق

ما هو مصدر الحريق في شوك بازار الذي خلف 80 ضحية؟ما هو مصدر الحريق في شوك بازار الذي خلف 80 ضحية؟

كانت الحياة تجري بشكل طبيعي كعادتها مساء الأربعاء في داكا القديمة. وقد اكتظت الشوارع بالعربات والسيارات والشاحنات الصغيرة التي يطلق سائقوها أبواقها بغضب. وكان سكان يقومون بالتسوق في المحلات أو يتناولون العشاء في مطاعم. في الوقت نفسه كانت مجموعة صغيرة تحضر حفل زفاف.

فجأة ونحو الساعة 10,32 اندلع الحريق الهائل الذي خلف 80 قتيلا على الأقل، وقال المسؤولون : إن مصدر الحريق على الأرجح هو انفجار أسطوانة غاز في مبنى يحتوى على مواد شديدة الاشتعال، والذي امتد إلى المباني المجاورة.

قال رجال الإطفاء إنه قد يكون بدأ بقارورة غاز صغيرة أمام مبنى، قبل أن يمتد بسرعة إلى المباني المجاورة التي يحتوي بعضها على مواد كيميائية مخزنة. وهذه المواد تهدف إلى إنتاج مواد منزلية مثل مزيلات رائحة العرق وكانت مخزنة بطريقة غير قانونية في بعض الشقق.

ولا يزال هناك خلاف بين محققي حوادث الحريق المشتعل في شوك بازار بشأن سبب اندلاع الحريق، كما تتحدث لجنة التحقيق الحكومية عن ثلاثة احتمالات في هذا الصدد. انفجار أسطوانة تستخدم في السيارة، وانفجار أسطوانة تستخدم في طهي الطعام في الفندق، إنشاء النار من مستودع المواد الكيميائية، إلا أن التحديد لم يمكن بالضبط.

لكن لجنة للتحقيق استعادت لقطات فيديو من كاميرات CC ، تظهر اللقطات أن الحريق بدأ في "حاجي وحيد مونشن" حوالي الساعة 10:30 مساءً يوم 20 فبراير، بينما كان الموظفون في الفندق المجاور مشغولين بإعداد الطعام، وكان المشاة على الطريق، إذ وقع انفجار في 10.32 دقيقة و 26 ثانية، وفقا للوقت من كاميرات CC.

إلا أن الاحتمالات مازالت باقية بشأن صحة لقطات فيديو ومدى علاقتها بالحادث.

المصدر : إسلام تايمز 24 وانقلاب

اترك تعليقاً