وزير الخارجية : الإعلام الدولي يفرط نشر الأنباء عن حالات الموت المتوقعة بكورونا في بنغلاديش

وصف وزير الخارجية البنغلاديشي الدكتور عبد المؤمن ما نشر في الإعلامات الدولية عن خبر حالات الموت المتوقعة بالفيروس المميت في بنغلاديش ما يفوق مليونين بالمفرط و الزائفة.

جاءت تصريحاته خلال التحدث مع الصحفيين ظهر يوم السبت في 4 من أبريل.

قال عبد المؤمن إن ما نشر في بعض وسائل الإعلام الدولي عن حالات الموت المتوقعة بالفيروس في بنغلاديش من 2 إلى 5 ملايين نسمات مفرط و يكمن وراءه أغراض سلبية ضد البلاد.

في الأسبوع الماضي ، أفادت نيترا نيوز على الإنترنت ، نقلاً عن تقرير سري للأمم المتحدة ، أنه بسبب الكثافة السكانية العالية ، يمكن أن يقتل كورونا ما بين خمسة ملايين ومليوني شخص في البلاد.

أفاد تقرير الأمم المتحدة بعنوان "خطة الاستعداد والاستجابة" ، الصادر في 26 مارس ، أن استعداد بنغلاديش لحماية الأطباء والعاملين الصحيين المشاركين في علاج المرضى المشتبه بهم والمصابين بالفيروس غير كاف على المستوى الوطني. إن الافتقار إلى الرعاية الصحية الكافية سيجعل من الصعب على الدولة التعامل مع تحديات الفيروس المميت.

وفيما يتعلق بتقرير الأمم المتحدة قال مكتب بنغلاديش لمنظمة الصحة العالمية إن البلاد تتبنى استراتيجية عالمية للكشف عن الفيروس وأن الدولة لا تخفي أي شيء عن انتشار أعراض كورونا.

اترك تعليقاً