وزير الخارجية : تصريحات الدبلوماسيين بشأن قتل أبرار تتجاوز المعايير الدبلوماسية

علاقتنا مع الصين لن تتأثر بسبب تركيب الرادارات الهندية على سواحل بنغلاديش

انتقد وزير الخارجية الدكتور إي كي عبد المؤمن الدبلوماسيين يوم الثلاثاء لتصريحاتهم حول مقتل طالب جامعة بنغلاديش (بيوت) أبرار فهد ، واتهمهم بتجاوز المعايير.

وأضاف : تصريحات الدبلوماسيين لا مبررلها، مشددا لقد قتل أربعة أشخاص في نيويورك مؤخرًا وواحد في تكساس، في الولايات المتحدة، والحكومة الأمريكية لا تقتلهم، ومع ذلك إن الأمم المتحدة لا تتحدث أبداً عن هذه العمليات والقتل.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية ردا على سؤال حول التصريحات الصادرة عن الدبلوماسيين بعد مقتل أبرار.

وتابع الوزير إن حكومة بنغلاديش تتخذ إجراءات قوية على الفور إذا وقع حادث في بنغلاديش، ما يوجب على جميع الجهات الاعتراف بهذه المبادرة القوية للحكومة، مضيفا وقد قالت الحكومة إنه سيتم القبض على الجناة وسيتم منحهم أعلى عقوبة.

واستطرد متسائلا: لماذا هناك الكثير من المحادثات حول مقتل أبرار مع أن موقف الحكومة واضح وصارم؟ مضيفا يبدو لي أن الدبلوماسيي يتجاوزون المعايير.

ومضى الدكتور مؤمن قائلاً إن 51 من المصلين قتلوا في نيوزيلندا، والتي عبرت بنغلاديش عن أسفها لكنها لم تلوم حكومة ذلك البلد، مستنكرا لكن هناك من ميل إلى إلقاء اللوم على حكومة بنغلاديش، مشددا "أعتقد أنه يجب أن يتوقف".

وردا على سؤال الصحفيين بشأن تركيب الرادارات الهندية على سواحل بنغلاديش قال : إن علاقتنا مع الصين لن تتأثر بسبب تركيب الرادارات الهندية على سواحل بنغلاديش.

وأضا إن الصيادين الأجانب يسرقون الأسماك من مياه بنغلاديش و لا يمكن إيقافها، مضيفا وإذا تم تركيب الرادارات سيكون لبنغلاديش مراقبة أفضل على محيطها.

اترك تعليقاً