وزير الداخلية: سيتم اتخاذ الإجراءات ضد المهاجمين نور الحق من خلال تحليل لقطات كاميرا المراقبة

قال وزير الداخلية أسد الزمان خان : إنه سيتم اتخاذ الإجراءات بعد تحليل لقطات كاميرا المراقبة للهجوم على على نائب الرئيس للاتحاد المركزي لطلاب جامعة دكا نور الحق وأتباعه.

وقال للصحفيين في إحدى البرامج بالعاصمة منتصف اليوم الأربعاء : سيتم إحضار جميع المشاركين في الهجوم على نائب الرئيس للاتحاد المركزي لطلاب جامعة اكا نور الحق وأتباعه.

وعلى الرغم من أن الوزير حذر من هذا الإجراء إلا أن سلطات جامعة دكا لم تستطع استعادة لقطات كاميرا المراقبة المفقودة حتى الآن، بعد أربعة أيام من الهجوم على نور الحق وأتباعه.

والأحد أصيب ما لا يقل عن 23 طالبًا ، بمن فيهم نائب الرئيس للاتحاد المركزي لطلاب جامعة دكا(Ducsu) نور الحق في هجوم من "منصة حرب التحري" ر في حرم جامعة دكا.

وشهدت العاصمة البنغلاديشية دكا ومحافظات أخرى مظاهرات اليوم الثلاثاء ضد الحملة على نائب الرئيس للاتحاد المركزي لطلاب جامعة دكا، حيث خرجت احتجاجات طلابية من عدة جامعات، كما نفذ الطلاب في بعض الجامعات وقفة احتجاجية.

وأمرت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة باتخاذ إجراءات قانونية ضد من قام بالحملة على نائب رئيس الاتحاد المركزي لطلاب جامعة دكا (داكشو) حيث قال الأمين العام لرابطة عوامي عبيد القادر يوم الاثنين : إن رئيسة الوزراء الشيخة حسينة قد دعت صراحة إلى اتخاذ إجراءات قانونية وإدارية ضد المتورطين في الهجوم على نور الحق نور.

وأضاف أن رئيسة الوزراء طلبت اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتورطين في الحادث، حتى ولو كانوا ينتمون إلى رابطة عوامي الحاكمة.

ويذكر أن نور الحق نور نائب رئيس الاتحاد المركزي لطلاب جامعة دكا أكبر جامعة في بنغلاديش للهجوم والضرب الشديد خلال اجتماع مع قادة ونشطاء مجلس حقوق الطلاب البنغلاديشي في مبنى داكشو بعد ظهر يوم الأحد. كما أصيب قادة مجلس حماية حقوق الطلاب في الهجوم. وقد زعم أن بعض نشطاء رابطة الطلاب (الجناح الطلابي لرابطة عوامي الحاكمة) قاموا بهذه العملية الشنيعة.

اترك تعليقاً