البرلمانيون الجدد في بنغلاديش يؤدون اليمين الدستورية والجبهة المتحدة الوطنية تقاطع حفل اليمين

أدى النواب الجدد في الانتخابات البرلمانية الوطنية الحادية عشرة، أيمانهم الدستورية الخميس 3 يناير، وسط مقاطعة البرالمانيين السبع للجبهة المتحدة، بدأ حفل اليمين في تمام الساعة 11 صباحًا، حيث شوهد قدوم أعضاء البرلمان الجدد وأنصارهم إلى مبنى البرلمان قبل الاحتفال.

وفي بداية الحفلة أدت يمينَ نفسه الدكتورة شيرين شارمين رئيس البرلمان، ثم أقسم اليمين للبرلمانين الباقين وفقا لدستور البلاد، وذلك في قاعة اليمين في الطابق الأول من المبنى الشرقي في مبنى البرلمان. والمحوظ أنه يتم اختيار رئيس المبرلمان الجديد من خلال عقد اجتماع إثر حفل اليمن لنواب الحزب الحكومي والحزب المعارض.

وأكد البيان الصادر من زعماء الحزب الفائز أنه سيتم تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن، وأضاف البيان أن قرار البرلمانيين الجبهة المتحدة الوطنية المتقاعدين عن أداء اليمين قرار فاشل.

وفي الاتخابات البرلمانية التي تم إجراءها في 30 من ديسمبر، حصلت "رابطة عوامي" الحزب الحاكم وحلفاءها على 288 مقعدا في البرلمان الباغ عددها 300 الموقوف إجراء الانتخاب في 1 مقعدا، التي تشكل الأغبلية المطلقة في البرلمان، في حين نال تحالف "جبهة المتحدة الوطنية" المعارض الذي يضم "حزب بنغلاديش الوطني"، حزب رئيسة الوزراء السابقة، السجينة حاليا، خالدة ضياء، "6" مقعدا ، وحصلت بذلك الشيخة حسينة إلى ولاية رابعة في حكم البلاد، وهي الولاية الثالثة لها على التوالي.

المصدر : إسلام تايم 24

اترك تعليقاً