مشروع صفر نفايات لأمينة اردوغان يوفر 30 مليون شجرة يوفر 30 مليون شجرة، وأكثر من 1.7 مليون طن من الورق الملغى في عام واحد

تكون تركيا للأجيال المقبلة وهي نظيفة متقدمة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

حصلت الحكومة التركية في مشروع "صفر نفايات" الذي انطلق من أكتوبر/ تشرين الأول2017 ، ووصل إلى مراحل متقدمة، والذي افتتحت إشاعته السيدة الأولى التركية امينة أردغان، على نتائج غير مترقبة. ويشار إلى أن هذه الحملة بدأتها السيدة في ضمن إرشادات خاصة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي المناسبة نظمت وزارة البيئة والتطوير العمراني في مركز المؤتمرات والثقافة بالمجمع الرئاسي في أنقرة قمة "صفر نفايات"، حضر القمة عدد كبير من المشاركين في مشروع "صفر نفايات"، ألقت فيها السيدة الأولى التركية كلمتها، كما شركها ممثلون عن العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وفي بداية حديثها قدمت السيدة الأولى أمينة أردوغان شكرها الغالي لكل من شارك في هذه الفعالية، متمنية أن تكون القمة التي تتعلق بمستقبل الكرة الأرضية كلها وليس تركيا فقط وسيلة خير للجميع، وأضافت : "لا يمكننا أن نترك للأجيال القادمة التي ستأتي بعدنا عالمًا معدوم المصادر وظروفًا معيشية صعبة، إن من أهم المسؤوليات الملقاة على عاتقنا هي ترك الدنيا التي تعتبر أمانة لنا إلى الأجيال القادمة كما تسلمناها".

ووفقًا لبيانات الحكومة التركية ، تم الحفاظ على أكثر من 30 مليون شجرة من خلال مشروع " صفر نفايات " بين عامي 2017 و 2018، كما تم توفير أكثر من 1.7 مليون طن من الورق الملغى، وأن المشروع الذي يجري العمل به في المجمع الرئاسي ومجلس الأمة التركي الكبير (البرلمان) ومباني الوزارات بدأ ينتشر بشكل كبير في كافة أرجاء تركيا، حيث أن المشروع لم ينفذ تماما خارج المدن الرئيسية في تركيا.

ويهدف هذا المشروع النفايات إلى إدارة النفايات وترك تركيا للأجيال المقبلة وهي نظيفة متقدمة وعالمها عالم صالح للعيش في إطار مبادئ التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً