وزراء بنجلاديش الجدد يؤدون اليمين الدستورية تحت قيادة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد

مفاجأة كبيرة في الحكومة الجديدة : تعديلات كبيرة في ملجس الوزراء

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أدى الوزراء 47 من الحكومة التي شكلت حديثا اليمين الدستورية تحت قيادة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، في الساعة 3:30 من مساء يوم الاثنين 7 يناير أمام الرئيس عبد الحميد، ففي بداية الحفلة أقسم الرئيس عبد الحميد رئيس الوزاء، ثم أقسم اليمين للوزاء الباقين 46 وفقا لدستور البلاد.

وشمل مجلس الوزراء الجديد تعديلات كبيرة، وأبدت رئيسة رابطة عوامي الشيخة حسينة واجد مفاجأة كبيرة في الحكومة الجديدة، حيث ان 27 منهم سوف يشغلون منصب وزير لأول مرة، في حين تم إسقاط 36 وزيرا من 52 من الحكومة السابقة، وذلك بعد فوزها في الانتخابات البرلمانية الحادية عشرة بأغلبية المقاعد 30 ديسمبر 2018.

جاء ذلك التعديل الوزاري الذي شملته ترقية الوزراء الخمسة في الحكومة المنتهية ولايتها إلى الوزير الكامل، وإسقاط 36 شخصا من 52 من الحكومة السابقة، في أنه لم يضم زعماء الأحزاب اليسارية المنتمية إلى الإلحاد، الأمر الذي جعل التعديل سبابا لإيثار الفرح بين الإسلامين في البلاد، داخل المواقع التواصل الاجتماعية وخارجها.

وفي السياق كتب أحد الإسلاميين -على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- : أرحب برئيسة الوزراء الشيخة حسينة على التعديل الوزراوي، حيث أنه لم يضم زعماء الأحزاب اليسارية المنتمية إلى الإلحاد، هم عرقلة أمام تنمية البلاد وتقدمه، مؤكدا حرصه على اتخاذ القرار في حكومة البلاد الذي يخدم مصلحة البلاد، على حد تعبيره.

لم يضم زعماء الأحزاب اليسارية مجلس الوزرا في نغلاديش

وأشاد المحللون السيسيون بخطة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد للغاية في تشكيل مجلس الوزراء، مشيرين إلى أنها أعطت صورة رائعة وحيوية وأظهرت الشجاعة في تنظيم مجلس الوزراء، مؤكيدين أنها تنحت عن صعوبات تواجهها لعرقلة أدائها برئاسة الوزراء، حيث رجح الشبان على الشيوخ في قيادة البلد.

والجدير بالذكر أنه تم إعلان مجلس الوزاء الجديد من 47 عضوا الأحد 6 يناير، بمن فيهم رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد، و 24 وزيرا وزراء الدولية، و19 وزيرا وزراء بالنيابة، كما تم ترقية الوزراء الخمسة في الحكومة المنتهية ولايتها إلى الوزير الكامل.

المصدر : إسلام تايم 24

اترك تعليقاً