وزير الخارجية : رفع حجم العلاقات مع الهند والصين سيجلب الفوائد للبلاد ويؤدي إلى التقدم والتنمية الاقتصادية

وزير الخارجية تركز على رفع حجم العلاقات مع الهند والصين للتقدم الاقتصادي

قال وزير الخارجية عبد الكلام عبد المؤمن : إنه سيتم تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع الصين والهند هدفا إلى استغلال الاستثمارات الاقتصادية، مؤكدا أن رفع حجم العلاقات الاقتصاديّة مع الدولتين المجاورتين سيجلب الفوائد للبلاد ويؤي إلى التقدم والتنمية الاقتصادية، وذلك أثناء مقابلته لوكالة الأنباء الهندي (PTI) يوم الثلاثاء 8 يناير.

وأضاف : نكثّف من جهودنا ومساعينا لنمو العلاقات مع الدولتين المجاورتين من خلال إقامة مشاركة قوية وجذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك في ضمن توجيهات رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد، مشيرا أن بنجلاديش مهتمة بشكل خاص برفع حجم العلاقات مع الدولة المجاورة الهند والصين.

وزير الخارجية في بنجلاديش

وأكد الوزير على استخدام تكتيكات رفع حجم العلاقات الدبلوماسيه هدفا إلى استغلال ثمارات اقتصادية للبلاد، من خلال زيادة حجم التبادل التجاري مع البلدين وزيادة الاستثمارات، وتعزير العلاقات الثنائية، وإجراء زيارات متبادلة لقيادات البلدين وللمسؤولين على أعلى مستوى، ومساعدة رجال الأعمال من الجانبين على استغلال الفرص التجارية والاستثمارية.

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية بين بنجلاديش والهند شهدت زخماً وارتفا ملحوظا في السنوات المتأخرة من حكومة بنجلاديش عبر التاريخ.

اترك تعليقاً