أردوغان يصف الإيمان والأخلاق جوهر الحضارة والحضارة خالية من العقيدة والأخلاق بالزوال لا محال

جوهر الحضارة يكمن في الإيمان والأخلاق، والحضارات التي تفتقد هما محكوم عليها بالزوال

أثناء مشاركته في ندوة حول دور السلطات المحلية في نظام الحكومة الرئاسية في أنقرة قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان : إن جوهر الحضارة يكمن في الإيمان والأخلاق، وكما أن الحضارات التي تفتقد الإيمان والأخلاق، محكوم عليها بالزوال لا محال إما بشكل تلقائي أو بتأثير خارجي، وإن أبرز مشكلة العالم المعاصر تكمن في الترويج لحضارة خالية من العقيدة والأخلاق، لكننا لن نرتكب هذا الخطأ.

وفي سياق إهانة الممثلة دينيز شاكر محجبات في أحد مقاهي اسطنبول هاجم الرئيس التركي إياها واصفا بـ "الفاشية"، وذلك في اجتماع لـ"حزب العدالة والتنمية" الذي يتزعمه عقد اليوم الأربعاء.

وشدد قائلا : "ما اسم الإساءة التي قامت بها؟ بما أنها ممثلة، فقد أثبتت حقيقتها المسمومة عندما فعلت ما فعلته مع الفتيات المحجبات".

وتابع: "هجومها على بناتنا فقط لأنهنّ محجبات دليل على أنها فاشية وأكثر انحطاطا"، مشددا على أن المساس بحرية الآخرين يعتبر إساءة ولا يُمكن قبولها.

أشار أردوغان، إلى أن تركيا شهدت خلال السنوات الخمس الماضية تطورات تاريخية عديدة على التوالي، واصفًا الانتقال إلى نظام الحكم الرئاسي كأحد أهم هذه التطورات.

وذكّر أن قادة الرأي والمسؤولين شددوا على ضرورة تغير نظام الحكم في تلك الفترة التي عرفت بالأزمات والفوضى والانقلابات وعدم الاستقرار.

ومن جهة أخرى أفاد أردوغان، إن تركيا تتلقى يوميًا دعوات من دول عدة للتعاون في مكافحة تنظيم “غولن” الإرهابي، مؤكّدًا أن زعيم التنظيم سيعود للبلاد عاجلًا أم آجلًا، وأن تركيا ستواصل ملاحقة عناصر التنظيم الإرهابي حتى لا يبقى أي مكان يستطيعون أن يلوذوا إليه.

اترك تعليقاً