الشيخة حسينة واجد تتلقى التهاني من رؤساء الدول والمنظمات الدولية

​المراسل : شعيب عبد الله

تلقت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد برقية تهنئة بمناسبة توليتها حكم البلاد للولاية الثالثة من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC) د. يوسف بن أحمد العثيمين، ويشار إلى أن الشيخة حسينة حصلت بذلك إلى ولاية رابعة في حكم البلاد، وهي الولاية الثالثة لها على التوالي.

كما تلقىت برقيات تهنئة متتالية من عدة رؤساء الدول في العالم والمنظمات الدولية، بمناسبة فوزها في الانتخاب وحصولها حكم البلاد للولاية الثالثة على التوالي.

وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في رسالة تهنئته بهذه المناسبة على تنمية علاقات الصداقة التقليدية، مضيفا : أن المنظمة مستعدة لتقديم كل مساعدة ممكنة لبنجلاديش في جميع محاولاتها نحو التقدم الاقتصادي ورقي شعبها المجيد.

ومن جهته، أكد الجناح الصحفي لرئيس وزراء بنجلاديش أن زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" وجه برقية التهاني لرئيسة الوزاء، وجاء في رسالة التهنئة : يطيب لنا أن نقدم لفخامتكم بأحر التهاني والتقدير لنيلكم ثقة شعبكم من الخلال الفوز في الانتخابات البرلمانية متمنيا لكم دوام التوفيق والنجاح والرقي والازدهار".

وفي وقت سابق تلقت رئيسة الوزراء برقية تهنئة من رئيس وزراء تايلاند "برايوت تشان أوتشا" بمناسبة فوزها في الانتخابات البرلمانية في بنجلاديش أكد فيه على إن تايلاند كانت وما زالت وسوف تبقى بجانب بنجلاديش، لقد عمل البلدان معاً في مجالات مختلفة، بما فيها التنمية التجارية والمجلات الاقتصادية، وسوف تساهم قيادتكم الرشيدة المتوالية على تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين في قادم الأيام.

وكان رئيس نيجيريا، ورئيس وزراء كرواتيا، ورئيس وزراء بيلاروسيا، و رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء، والرئيس الصيني ورئيس الوزراء، ورئيس الوزراء السوداني قد هنأوا الرئيسة الوزراء الشيخة حسينة بهذه المناسبة، مؤكدين على توطيد عرى العلاقة والتضامن الثنائي وتعزيز العمل المشترك، والإرتقاء به الى المستوى الأرفع مطموح إليه، على أسس متينة من خلال التعاون والتكامل وحسن العلاقات الثنائية.

المصدر : جوعنتر

اترك تعليقاً