القبض على 5 مواطنيين بسبب جرائم الإنترنت

اعتقلت كتيبة العمل السريع (RAB) خمسة أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم مختلفة بما في ذلك الغش والتزوير باسم رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد وأفراد أسرتها وزعماء قوميين مختلفين، وذلك اليوم الخميس ١٧ ينير/الكانون الثاني وفقا لرسالة قصيرة أرسلت إلى وسائل الإعلام من قبل RAB-2.

وأوضحت الرسالة اتهام المعتقلين بجرائم الإنترنت، حيث يكسبون الأموال من خلال فتح حسابات زائفة باسم مسؤولي الدولة، والدعاية الكاذبة والاستفزازية، والشعارات المثيرة ضد الدولة هدفا إلى خلق الأزمات المتنوعة في البلاد، إلا أن الرسالة لم تكشف عن هوية المعتقلين.

وأضافت أن الجهات الأمنية باشرت اتخاذ الإجراءات الفنية والبحثية اللازمة، التي أسفرت عن كشف هوية المتهمين والقبض عليهم، وتم ضبط الأجهزة المستخدمة التي بحوزتهم.
 
ويشا إلى أن الحكومة اتخذت مشروعا جديدا، يهدف المشروع لتحقيق التوازن بين مكافحة الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات، وحماية البيانات والمعلومات الحكومية والأنظمة والشبكات المعلوماتية الخاصة بالدولة أو أحد الأشخاص الاعتبارية العامة من الاعتراض أو الاختراق أو العبث بها أو إتلافها أو تعطيلها بأى صورة، والحماية الجنائية لحرمة الحياة الخاصة التى كفلها الدستور.

اترك تعليقاً