بنجلاديش : طفل لم يجاوز الثامنة من عمره استطاع حفظ القرآن الكريم كاملاً خلال 49 يوماً فقط

رفسان أسرع حافظ للقرآن الكريم في بنجلاديش

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

حقق طفل لم يجاوز الثامنة من عمره في بنجلاديش، وخلال فترة وجيزة فقط، حلماً يراود ملايين المسلمين، لم يستطع غالبيتهم تحقيقه على مدى شهور بل وأعوام، ما فتح آفاقاً لمحاولات الآخرين جادة، أملاً في الوصول إلى هذا الهدف المنشود، حسبما أكدت مصادر إعلامية محلية اليوم الأحد.

ونقلت المصادر عن مدرس الطفل قوله: "بفضل من الله حفظ "رفسان" كتابه كاملاً"، رفسان، الذي أسماه والده بذلك الاسم، مشيراً إلى أنه لم يجاوز الثامنة من عمره ، وقد استطاع أن يحفظ القرآن كاملا في غضون 49 يوما، ليعد بذلك أسرع حافظ للقرآن الكريم في بنجلاديش، حيث أن الطفل بدأ في حفظ القرآن الكريم في 4 نوفمبر من العام الماضي 2018.

ونقلت الوسائل الإعلام عن المدرس قوله : "اكتشفنا القدرة المدهشة لرفسان على الحفظ منذ أن دخل في قسم التحفيظ، حيث حفظ جزء "عم" في يوم واحد! ثم سار يحفظ كل جزء في يمين حتى حفظ 10 أجزاء في عشرين يوما، ثم أسعرع في الحفظ، فحظ 15 جزءا في 15 يوما! وما بقي في 4 أيام! بهذا قد تمكن بفظل الله إكمال حفظه في 49 يوما!

ووجه مدير المدرسة التي حفظ الطفل فيها القرآن الكريم، والتي تقع في محافظة "كملا" تبعد عن العاصمة دكا 73 كيلومترا، نصيحةً إلى الحفاظ لكتاب الله تضمنت، سؤال الله القبول لهذا العمل، وتدبر آيات الله، والعمل بمقتضاها، والمراجعة الدائمة لكتاب الله لأن من يحفظ القرآن يحتاج لمراجعة دائمة له فهو أشد تفلتا من الإبل في عقلها كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام، إضافة إلى التخلق بأخلاق أهل القرآن، متمنيا للطفل "رفسان" مستقبلا مشرقا لخدمة العباد والبلاد.

ويشار إلى أن الفتاة الباكستانية جويرا حققت رقما قياسيا عالميا من خلال حفظ القرآن الكريم في 29 يوما في وقت سابق.

اترك تعليقاً