بنجلاديش ترفع دعوى أمام محكمة الولايات المتحدة لاستعادة الأموال المسروقة

رفعت بنجلاديش دعوى قضائية أمام محكمة الولايات المتحدة ضد ريزال المصرفية التجارية (RCBC) بخصوص لإعادة الأموال التي سُرقت من البنك الوطني بنغلاديش، يوم الجمعة 1 فبراير/شباط بتوقيت بنجلاديش وفقا لمسؤول البنك الوطني رئيس وحدة الاستخبارات المالية لدى البنك الوطني بنغلاديش "أبو حنا".

وقال أبو حنا : تم رفع دعوى قضائية في محكمة المقاطعة الجنوبية للولايات المتحدة يوم الجمعة بتوقيت بنجلاديش.

ويشار إلى أنه في وقت سابق الأحد 27 يناير/ كانون الثاني ، تم اتخاذ القرار في اجتماع مجلس الطوارئ في بنك بنغلاديش بشأن رفع دعوى كمبادرة دولية لاستعادة الأموال المسروقة، وفي وقت لاحق من القرار غادر وفد من البنك المركزي مؤلف من ثلاثة أعضاء إلى الولايات المتحدة لرفع الدعوى.

وتجدر الإشارة إلى أنه في 4 فبراير 2016 ، من خلال القرصنة ، تم إرسال 70 طلبًا للدفع المزيف إلى النظام السريع للحصول بشكل غير قانوني على 192.6 مليون دولار أمريكي من بنك بنغلاديش الاحتياطي. في واحدة من المدفوعات ، تملك سريلانكا 20 مليون دولار وأربعة أوامر بقيمة 8 ملايين دولار للذهاب إلى سوق القمار كحساب زبون زائف في أحد فروع بنك ريجينال بالفلبين.

وقد تم بالفعل استعادة جميع الأموال المسروقة من سري لانكا. وأعيدت من الأموال الذاهبة إلى الفلبين 10 ملايين دولار إلى بنجلاديش بأمر من المحكمة، وبقيت ستة ملايين 64 مليون دولار لم يمكن إعادتها، والذي يحاول إنقاذ ها البنك الوطني بنجلاديش من خلال القانين الدولية.

المصدر : إسلام تايمز 24

اترك تعليقاً