رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة تلتقي ولي عهد أبو ظبي ويبحثان تعزيز التعاون

المرأة الإماراتية تتمتع بالمساواة الكاملة مع الرجل في كل ميادين العمل

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أثناء مشاركتها في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2019"، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، معالي الشيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش الصديقة.

وبحث ولي عهد مع رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها بما يحقق مصالحهما المتبادلة خاصة في الجوانب الاقتصادية والتنموية والتعليمية والصحية.

وذكرت وكالة الأنباء الاماراتية "وام" أن المباحثات تطرقت إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد ولي عهد أبوظبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تسعى إلى ترسيخ قاعدة علاقاتها مع الدول الصديقة القائمة على أسس التفاهم والاحترام والتعاون المشترك لخدمة المصالح المتبادلة وتحقيق كل ما فيه خير الشعوب وازدهارها وتنميتها واستقرارها.

من جانبها، قالت الشيخة حسينة إن بلادها ترتبط بعلاقات تاريخية متميزة مع دولة الإمارات، مؤكدة حرصها على تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات بما يجسد طموحات البلدين وشعبيهما.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء الحرص المشترك على تطوير مجالات التعاون والارتقاء بها بما يحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما خاصة في القطاعات التي تدعم مقومات التنمية المستدامة وتسهم في تحقيق التقدم والازدهار لشعبيهما.

وفي وقت سابق استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بقصر روضة الريف، معالي الشيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش.

ورحبت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بمعالي الشيخة حسينة واجد في زيارتها لدولة الإمارات، مثمنة العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين والروابط الطيبة بين شعبيهما الصديقين.

وأطلعت سموها.. رئيسة وزراء بنجلاديش على ما وصلت إليه المرأة الإماراتية من تقدم في المجالات كافة، وقالت سموها: «إن الدولة تمنحها الفرصة الكاملة لتقوم بدورها في تطوير وتنمية المجتمع، وقد أثبتت قدرتها ونجاحها في المهام والمناصب التي تديرها».

وذكرت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أن المرأة الإماراتية تتمتع بالمساواة الكاملة مع الرجل من حيث الحقوق والواجبات في كل ميادين العمل، وأصبح لها شأن كبير، حيث تشغل نحو 66 بالمائة من المناصب في الوظائف الحكومية، وأكثر من 30 بالمائة في القطاع الخاص، وتعمل في مجال التجارة والاستثمار، وتدير مشروعات تقدر قيمتها بنحو 40 مليار درهم.

من جانبها، أشادت معالي الشيخة حسينة واجد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال دعم المرأة، وسعيها إلى أن تأخذ حقوقها كاملة في المجتمع.

وأبدت معاليها إعجابها بالتقدم الذي حققته المرأة الإماراتية بفضل دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لها، حيث انعكس ذلك على السمعة الطيبة التي تتمتع بها دولة الإمارات على الصعيد الدولي.

وأشارت رئيسة وزراء بنجلاديش إلى حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية، حيث تقيم هذه الحملة مستشفيات وعيادات طبية تعالج مجاناً عشرات الآلاف من لاجئي الروهينجا الذين تستقبلهم بنجلاديش.. وقالت: «إن بلادها تعتز بهذه المساعدات الإنسانية الإماراتية وتؤكد أنها تعبر عن صدق ووفاء قيادتها وشعبها للشعوب الأخرى».

المصدر : جوغنتر والاتحاد

اترك تعليقاً