بنجلاديش : فتح أول مكتب لمساعدة النساء والأطفال في مخيمات الروهينجا

أزمة الروهينجا ليست قضية بنجلاديش ومينمار، بل قضية العالم كله

فتح أول مكتب لمساعدة النساء والأطفال في مخيمات الروهينجا

فتحت شرطة "كوكس بازار" في بنجلاديش و"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" مكتبا خاصا هدفا إلى مساعدة النساء والأطفال الذي هو الأول من نوعه في مخيمات الروهينجا.

وحضر أكثر من 70 شخصا يمثلون مختلف الجهات المعنية كقيادات نسائية من الروهينجا، ومسؤولون حكوميون رفيعوا المستوى ، ووكالات الأمم المتحدة ، ومنظمات دولية ومحلية حفل الافتتاح الذي عقد الأحد.

وقالت النشرة الصحفية الصادرة عن "هيئة الأمم المتحدة للمرأة" إنه سيكون لديها ضباط شرطة متفانون ومدرَّبون لمساعدة نساء وأطفال الروهينجا.

ويعد وجود ضابطات الشرطة في المخيمات أمراً حاسماً ويأتي استجابةً لمخاوف طال أمدها حول قضايا السلامة والأمن الخاصة بنساء ال الروهينجا والأطفال مثل الاتجار والعنف المنزلي.

وجاء في البيان الصحفي نقلا عن امرأة روهنغية قيادية : "لم نتمكن من الإبلاغ عن الممارسات التي تصحل ضدنا كنساء ، وإن وجود ضابطات شرطة ومكتب المساعدة يعطينا الآن الثقة بأن المخيمات ستكون أكثر أمانًا للعيش فيها، وسيتم الحفاظ على القانون والنظام"

وأشارت شوكو إيشيكاوا ، الممثلة القطرية ، لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، في بنجلاديش إلى أنه من المتوقع أن تساعد مكاتب مساعدة النساء في تسهيل وصول النساء إلى الشرطة للحصول على المساعدة.

اترك تعليقاً