أزمة الروهينجا : البنك الدولي يدعم 165 مليون دولار لإنشاء المنازل والمرافق للاجئي الروهينجا

أزمة الروهينجا ليست قضية بنجلاديش ومينمار، بل قضية العالم كله

أعلن البنك الدولي اليوم عن تقديم مبلغ كبير من الأموال من الدعم على أساس المنح لمساعدة بنجلاديش في تلبية احتياجات اللاجئين الروهينجا الذين لجأوا إلى بنغلاديش.

وجاء في بيان البنك الدولي : أنه وافق على منحة تبلغ حوالي 165 مليون دولار التي تعادل قيمتها إلى 1400 مليون تاكا بعملة بنجلاديش، وفقاً لبيان صحفي صادر عن مكتب المنظمة في داكا، فقد تمت الموافقة على المنحة من أجل الروهينجا في اجتماع مجلس البنك الدولي في واشنطن يوم الجمعة 8 مارس / آذار.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب مجلس البنك الدولي في داكا : إنه سيتم تلبية المتطلبات الأساسية للروهينجا من خلال مشروع يسمى "الاستجابة الطارئة متعددة الأزمات للروهينجا".

وتابع البيان : أنه سيتم بناء البنية التحتية السكنية للروهينجا من خلال هذا المبلغ من البنك الدولي، خلال هذا المشروع ، وسيتم تنفيذ خمسة أعمال تطوير لبناء ملاجئ الأعاصير، والذي يشمل بناء الطرق وممرات المشاة والمصارف والقنوات والجسور وإنشاء المصابيح في الشوارع ومخيمات اللاجئين.

وأضاف البيان : أن هذا المشروع يحوي توفير نظام إمدادات المياه جنبا إلى جنب مع الأنابيب والحفاظ على مياه الأمطار وتحسين نظام الصرف الصحي، وأضاف أن المشروع الذي قدم للروهينجا ستستفيد منه الشعب البنجلاديشيون، والكثير من السكان المحليين.

المصدر : إسلام تايمز 24

اترك تعليقاً