بنجلاديش : النادي الأدبي العربي يعقد جلسته السابعة السنوية بجامعة إبراهيم

انطلاقا إلى الأمام في الأدب العربي، وهدفا إلى نشر لغة القرآن والسنة، ومتمنيا مستقبلا مشرقا يعقد النادي الأدبي العربي التابع قسم اللغة العربية بجامعة إبراهيم جلسته السابعة السنوية

النادي الأدبي العربي يعقد جلسته السابعة السنوية بجامعة إبراهيم
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

عقد مجلس النادي الأدبي العربي جلسته السابعة السنوية بجامعة إبراهيم، بحضور مدير جامعة إبراهيم المفتي شفيق الإسلام، ورئيس النادي الأدبي العربي ومشرف قسم اللغة العربية بالجامعة ورئيس التحرير لدى صحيفة "إسلامي ميديا" الأستاذ أمير حمزة، وكبار أساتذة الجامعة وأعضاء مجلس الإدارة والأعضاء الآخرين للنادي، وذلك اليوم 14 مارس من 9:30 إلى 12:45 صباحا.

حيث استهلت الجلسة بتلاوة القرآن الكريم، ثم تتابعت كلمة أساتذة الجامعة للأعضاء وبارك الخطباء للجميع، التي احتوت على إرشادات تعينهم على تكوين حياة مثالية في خدمة العباد والبلاد.

وألقى رئيس النادي خطابه القيم الذي اشتمل على عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالنادي وتطلعات المثقفين نحو النشاط اللغوي والأدبي والثقافي للعام الجديد، وأبدى الجميع استعدادهم للعمل بروح الفريق الواحد لخدمة الثقافة والمثقفين والعمل على تطوير برامج وأنشطة النادي داخل البلاد في جميع المدارس الدينية مع الاستمرار في العمل لتطوير مستوى اللغة العربية وآدابها في طول البلاد وعرضه.

وتم خلال الاجتماع تسليط الضوء على أهداف صحيفة "إسلامي ميديا" العاملة حيث اتفقت الأعضاء في المجلس على أن أهدافها ستعين على إنشاء بيئة أدبية وخلق نهضة لغوية في البلاد، التي هي : 1- بث الأخبار الصحيحة المحلية، الدينية، الإسلامية. 2- تصوير بنجلاديش المسلمة، بما فيه : التعريف بـ"رجال الدين"، والتعريف بـ"المعاهد والجامعات الإسلامية في بنجلاديش"، ونشر أنشطة الدينية في الدولة. 3- خدمة لغة القرآن والسنة من خلال نشر اللغة العربية، وخلق أجواء للنهضة اللغوية والأدبية في الدولة.

وانطلقت الجلسة إلى 12:45، تمت خلاله خطبات الضيوف، واستكمل النادي جلسته بخطبة مدير جامعة إبراهيم المفتي شفيق الإسلام، أبدى خلالها أهداف الجامعة، مطالبا من الله التوفيق والسداد.

اترك تعليقاً