تشكيل لجنة عالية لتسهيل الدراسة العليا في الخارج لطلاب المدارس القومية

الهيئة العليا للجامعات القومية بنجلاديش تقوم بتشكيل لجنة عالية بشأن تسهيل دراسة طلاب المدارس القومية في الخارج وتسهيل الدارسة في المدارس القومية في بنجلاديش للطلاب الأجانب

الدراسة العليا لطلاب المدارس القومية البنجلاديشية في الخارج
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شكلت الهيئة العليا للجامعات القومية بنجلاديش لجنة عالية بشأن تسهيل دراسة طلاب المدارس القومية في الخارج وتسهيل الدارسة في المدارس القومية في بنجلاديش للطلاب الأجانب، وذلك خلال اجتماع الهيئة في الجامعة العربية إمداد العلوم فريدآباد داكا، اليوم 17 مارس / آذار.

بدأ الاجتماع في 10 صباح اليوم برئاسة العلامة أحمد شفيع رئيس الهيئة العليا للجامعات القومية بنجلاديش، وانطلق إلى 2 ، تم خلاله أخذ القرار بشأن تسهيل الدراسة العليا في الخارج لطلاب المدارس القومية، كما تم تشكيل لجنة برئاسة العلامة عبد القدوس الأمين العام لـ"وفاق المدارس العربية بنجلاديش".

تأتي هذه المبادرة التي كانت تتلهف إليها قلوب آلاف الدارسين في المدارس القومية بعد الاعتراف الحكومي معادلة شهادة دورة الحديث مع شهادة الماجستير في قسم الدراسات الإسلامية والعربية.

واللافت أن رئيسة الوزراء الشيخة حسينة أعلنت مساء 11 أبريل (نيسان) 2017 بمحضر 300 عالم من قمة العلماء في المبنى العام بدكا عن معادلة شهادة دورة الحديث مع شهادة الماجستير في قسم الدراسات الإسلامية والعربية، ثم بعد إكمال جميع الإجراءات اللازمة شُرع مشروع قانون الاعتراف الحكومي للمدارس القومية في البرلمان، وبذلك تحقق أهم المطالب التي قد ادعى بها علماء المدارس القومية منذ عقدين من الزمن تقريبًا، وجاء هذا الإعلان بعد اتحاد المنظمات التعليمية الستة المرتبطة بالمدارس الإسلامية القومية باسم الهيئة العليا للجامعات القومية بنجلاديش.

ولا شك أن الدراسة في الخارج فرصة وخبرة فريدة من نوعها للتعلم والتنمية واكتشاف العالم ونقل العلم من جيل ﻵخر. ومحاولة اقتناص تلك الفرصة والتحضير لها تعتبر مهمة مليئة بالتحديات والتنافس ، وتتطلب وجود دليل يستعين به الطالب لمعرفة المتطلبات والتركيز علي التميز فيها حتى يكون له مكان بين أقرانه من جميع أنحاء العالم.

والجدير أن الحصول على درجة الماجستير يُعتبر علامة فارقة فى المشوار المهني والاكاديمي والشخصي لأي شخص يسعى إلى التفوّق والتميز .. درجة الماجستير تُعتبر هي أساس الدراسات العُليا ، والتى تفتح أبواباً واسعة لفرص أفضل للحاصلين عليها بشكل أساسي ، خصوصاً إذا كان التقدير مميزاً كذلك..

ودرجة الدراسات العليــا تعني باختصــار شديد حيــاة وظيفية ومهنية وشخصيــة أفضــل للطالب الحاصل على شهادة دراسية عليــا ، لأنها تعني تخصصــاً اكبــر ، وخبــرات اوسع فى المجــال المخصص للدراسة والتطبيق والبحث ..

لذلك ، الطالب الحاصل على درجة دراسات عليــا ، هو بالتأكيــد يحصل فى المقابل على مميــزات مادية ووظيفية ، وفرص أكبـر للترقيـــة المهنيــة ، ودرجــات اجتماعيــة أكثــر رقيـاً وتميـزاً .

المصدر : إسلام تايمز 24

اترك تعليقاً