تاريخ جديد…. البرلمان النيوزيلندي يفتتح الجلسة بآيات من القرآن ورئيسة الوزراء تلقي تحية الإسلام

البرلمان النيوزيلندي يفتتح الجلسة بآيات من القرآن
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

افتتح البرلمان النيوزيلندي جلسته الأولى بعد مجرزة المسجدين، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تضامنًا مع الضحايا والمصابين وتكريمًا لهم.

وظهر الإمام "نظام الحق ثانوي"، وهو يتلو آيات من سورة البقرة، داخل قاعة البرلمان النيوزيلندي، قبل أن تلقي رئيسة الوزراء كلمة مؤثرة حول الحادث الذي هز العالم ببشاعته.

وأكد التلفزيون النيوزيلندي، على قناته الإخبارية الأولى، أن البرلمان استهل أول جلسة له منذ الهجوم الإرهابي على مسجدين، في مدينة كريست تشيرش، بتلاوة عربية لآيات من القرآن الكريم .

من جانبها، بدأت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، الجلسة الطارئة التي عقدها البرلمان وافتتحتها بتحية الإسلام "السلام عليكم".

وألقت جاسيندا خطابًا حول الجريمة التي استهدفت مسجدين في نيوزيلندا، مؤكدة بألا تلفظ أبدا اسم سفاح مسجدي مدينة كرايست تشيرش، وسط تأكيدها أنه "سيخضع للقانون بحذافيره".

وقالت أرديرن إن مُنفذ المجزرة "سيواجه كل قوة القانون في نيوزيلندا". وأضافت: "إن المتطرف الأسترالي برينتون تارانت "سعى بعمله الإرهابي للحصول على أشياء كثيرة، أحدها الشهرة، ولهذا السبب لن تسمعوني أبداً أذكر اسمه" وتابعت قائلة: "إنه إرهابي مجرم متطرف، لكن عندما أتكلم سيكون بلا اسم".

وكان الإرهابي قد استهدف مسجدين ب"كرايست تشيرتش" النيوزيلندية، الجمعة الماضية، ما أدى إلى قتل 50 شخصًا، أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون.

فيما تمكنت السلطات من توقيف المنفّذ، وهو أسترالي يدعى "بيرنتون هاريسون تارانت"، ومثُل أمام المحكمة السبت، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.

اترك تعليقاً