قوات الاحتلال تحشد حول غزة وتنفي التوصل إلى هدنة

دبابات الاحتلال الإسرائيلي تأخذ موقعها في حدود غزة

دبابات الاحتلال الإسرائيلي تأخذ موقعها في حدود غزة

قال مراسلوا الصحف في غزة : إن إسرائيل حشدت اليوم الثلاثاء قوات إضافية على حدود قطاع غزة، وقال أحد مسؤوليها إنه لا وجود لوقف لإطلاق النار. ويأتي ذلك بعد موجة من الغارات الإسرائيلية ردت عليها المقاومة الفلسطينية التي كانت أعلنت الليلة الماضية التوصل إلى هدنة بوساطة مصرية.

وقال شهود عيان : إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شرع منذ صباح اليوم في نشر دبابات وناقلات جند جلبها من الجولان السوري المحتل على حدود غزة.

وأضاف :أن نشر الآليات وتعزيزات من الجنود، إلى جانب لواءين من المدرعات والمشاة جرى نشرهما في وقت سابق، يبدو استعراضا للقوة الإسرائيلية لردع المقاومة الفلسطينية، وتحسين نفسية الإسرائيليين الذين يعتبرون أن حكومة بنيامين نتنياهو تنتهج سياسة انهزامية تجاه حركة حماس.

وتابع أن إسرائيل تنتظر عودة نتنياهو الذي أعلن قطع زيارته إلى واشنطن والعودة، بعدما هدد قبل ذلك بتوجيه ضربات قوية لحركة حماس ردا على إطلاق فلسطينيين صاروخا من قطاع غزة، حلق نحو 120 كلم قبل أن يصيب مبنى في مستوطنة بمنطقة كفرسابا (شمال شرق تل أبيب)، ويصيب سبعة إسرائيليين.

ووفقا للصحفيين الدول : فإن إسرائيل التي أنهت جولات تصعيد سابقة دون الإعلان عن التزامها بأي وقف لإطلاق النار أو وساطة، ليست معنية بأي حرب شاملة.

وفور وصوله إلى تل أبيب، يتوجه نتنياهو إلى مقر وزارة الدفاع ليعقد اجتماعا أمنيا مع كبار قادة الأجهزة الأمنية بحضور رئيس الأركان أفيف كوخافي لحسم الموقف بشأن استمرار العمليات العسكرية في غزة لجهة تصعيدها أو وقفها كليا.

وكانت المقاومة الفلسطينية أعلنت عبر غرفة العمليات المشتركة للفصائل والمتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم عن التوصل إلى هدنة بوساطة مصرية تسري بداية من الساعة العاشرة من مساء أمس الاثنين، لكن الطائرات الإسرائيلية واصلت غاراتها بشكل متفرق حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت فلسطين.

وبينما جددت الفصائل الفلسطينية صباح اليوم التزامها بالهدنة طالما التزم بها الجانب الإسرائيلي، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر إسرائيلي وصفته بالمسؤول أنه لا توجد هدنة. وكان الاحتلال امتنع قبل ذلك عن تأكيد أو نفي التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

المصدر : وكالات+الجزيرة

اترك تعليقاً