بنجلاديش : حوادث حريق في العاصمة ومناطق مختلفة من البلاد

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

وقعت حوادث حريق في نواح مختلفة من البلاد، ولم ترد أنباء عن الخسائر.

ففي العاصمة داكا في حي "دانموندي" اندلع حريق في الطابق الثاني من مبنى سكني، وذلك ليلة السبت الساعة 8:45 مساءً ، ويُعرَف بمنزل دانموندي رقم 11 ، ووصلت وحدتان من خدمات الإطفاء في مكافحة الحرائق على الفور، وسيطروا على النار.

وفي سوق "غوسيا" المجاورة لسوق "نيوماركيت" في العاصمة اندلع حريق في الطابق الثاني من السوق في حوالي الساعة 12:30 ليلة الأحد، ووصلت وحدتان من خدمة الإطفاء إلى الموقع، وأصبح الحريق تحت السيطرة قبل بدء العمل، ولم ترد أنباء عن أي ضرر.

وفي ديمرا شب نار في مبنى خدمة الإطفاء، جراء تسرب الغاز من الخط الرئيسي لخدمات الغاز "تيتاس"، حوالي الساعة 1:30 مساء يوم الأحد.

وحاولت فرق الإطفاء السيطرة على الحريق لأكثر من ساعة ، وفي وقت لاحق ، كان الوضع تحت السيطرة بعد أن أوقفت إمدادات الغاز من فرع ديمرا التابع لشركة خدمات الغاز "تيتاس" من خط الغاز الرئيسي.

وفي شيتاجونج المدينة الساحلية اندلع حريق هائل في مستعمرة "جمال كولوني"، وأحرق ما لا يقل عن 30 منزلا، وكان مصدر الحريق من دائرة كهربائية قصيرة في المنطقة بعد ظهر يوم الأحد.

وبعد الحصول على الأخبار، حاولت أربع وحدات من خدمة الإطفاء لمدة ساعة للسيطرة على الحريق. ولم تقع أنباء عن خسائر.

ولكن في غضون لحظة تومض شعلة النار في كل مكان، واحترقت الوثائق ، بما في ذلك الأثاث والضروريات اليومية والحروق التي تصل إلى 30 عائلة من المستعمرة إلى رماد، وقال سكان محليون إن الأضرار المادية تكون حوالي 5 ملايين تاكا.

وفي "نوغا" شب حريق هائل في الطابق الخامس من مبنى مكون من خمسة طوابق، وبدأ الحريق في الساعة 3 مساءً اليوم الاثنين ، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية، ووصلت ثلاث وحدات من خدمة الإطفاء، تم السيطرة على الحريق بعد ساعة تقريبًا.

وفي صاندبور وقع حادث حريق في حي "حاجي غنج"، ما أدي إلى احتراق ثلاثة منازل، وقال مسؤولو إطفاء في المنطقة : إن الحريق نشأ من دوائر كهربائية قصيرة، وإنها تلحق الضرر بما يقرب من مليون تاكا، وسيطرت وحدات للإطفاء على الحريق بعد محاولتها لمدة ساعة.

اترك تعليقاً