بنجلاديش : دراجات هوائية للأطفال المواظبين على ارتياد المساجد لمدة 40 يوما

تشجعا بمبادرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أطلقت المنظمة هذه المبادرة في إطار حملة تشجيعية لتحفيز الأطفال على الصلاة جماعة في المساجد بعد بلوغ سن السابعة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

وزّعت "منظمة خان" في محافظة صاندبور اليوم الأحد، 17 دراجة هوائية لأطفال تتراوح أعمارهم بين 7 و 17 عاماً، في إطار حملة “ارتاد المسجد للصلاة ".

واستمرت الحملة التي جرت في مسجد "بيت الرسول" في مخفر شرطة "مطلب" بالمحافظة المذكورة 40 يوماً، شارك فيها عدد كبير من الأطفال والمراهقين، وتنافسوا فيما بينهم لأداء عبادتهم والفوز بالجائزة المعلنة في بداية الحملة، وأخيرا فاز 17 منهم.

وخلال حفل توزيع الجوائز الذي جرى في حرم مسجد "بيت الرسول" أعرب علماء القرية عن بالغ امتنانهم من القائمين على الحملة الهادفة لتشجيع الأطفال على ارتياد المساجد وأداء عباداتهم اليومية.

وفي وقت سابق عام 2017 في واقعة غريبة ورائعة ، أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مبادرة في إطار حملة تشجيعية حملت اسم “ارتد المسجد للصلاة واجمع النقاط لتربح دراجة” ، لتحفيز الأطفال على الصلاة جماعة في المساجد بعد بلوغ سن السابعة، ابتداء من اليوم ولمدة 40 يوما

والمبادرة التي اطلقها أردوغان، هي عبارة عن منح دراجة هوائية لكل طفل تركي أوغير تركي يصلي الفجر جماعة في المسجد، ويتم توزيع دراجة هوائية هدية لكل طفل، يصلي الفجر في مسجد السلطان ياووز سليم في منطقة الفاتح في إسطنبول.

ووزعت دار الإفتاء في ولاية سيرت جنوب شرق تركيا، في فبراير 80 دراجة هوائية على أطفال تتراوح أعمارهم بين (7 و17 عاماً)، كما لجأت بعض المساجد في تركيا إلى تخصيص زوايا للأطفال للعب بهدف ربط الأطفال بالمسجد وتشجيعهم على الصلاة.

اترك تعليقاً