ليبيا : قصف عنيف على طرابلس وإغلاق مطار معيتيقة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أفاد شهود عيان في ليبيا بتعرض وسط العاصمة طرابلس لقصف صاروخي شديد نفذته قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بينما أعلنت سلطات مطار معيتيقة الدولي شرقي العاصمة إغلاق مجاله الجوي. ونفذت قوات حكومة الوفاق الوطني غارات جوية على قوات حفتر في غريان جنوب العاصمة.

ونقل المراسل عن مصادر محلية أن منطقة السبعة وسط طرابلس تعرضت لقصف بالصواريخ، إضافة إلى مناطق أخرى في ضواحي المدينة.


وقال شاهد عيان للجزيرة إنه شاهد الصواريخ من جهة البحر تتجه إلى وسط طرابلس، في حين نقلت وكالة رويترز أن دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات سمعت في مناطق بطرابلس في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وقال مراسل رويترز وسكان آخرون إنهم شاهدوا طائرة مسيرة أو طائرة تطلق النار، ولكن لم تتوافر تفاصيل أخرى.

وتنفذ قوات حفتر منذ الرابع من أبريل/نيسان الحالي هجوما على طرابلس بذريعة "محاربة الجماعات الإرهابية"، وذلك في وقت كانت الأمم المتحدة تستعد فيه لعقد مؤتمر للحوار في مدينة غدامس الليبية بين يومي 14 و16 من الشهر الجاري، ضمن خريطة طريق أممية لإيجاد حل للأزمة الليبية.

مطار معيتيقة
وبسبب إجراءات تتعلق بالسلامة الجوية، أعلنت مصلحة الطيران المدني إغلاق المجال الجوي لمطار معيتيقة الدولي حتى إشعار آخر.

وقال الناطق باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق محمد قنونو إن طائرات الجيش قصفت عدة مواقع تابعة لقوات حفتر في منطقة غريان جنوب غرب طرابلس، وقاعدة الوطية الجوية غربي ليبيا.

وأضاف قنونو أن قوات الوفاق بسطت سيطرتها الكاملة على منطقة السواني وكوبري الزهراء جنوب غربي طرابلس، إضافة إلى تحقيقها تقدما في محوري عين زارة ووادي الربيع جنوبي العاصمة.

اترك تعليقاً