هجومٌ ضد الإنسانية جمعاء …إحراق مسجد بولاية كونيتيكت الأمريكية

تعرض مسجد في مدينة نيوهافن بولاية "كونيتيكت" الأمريكية، لأضرار جسيمة جراء إحراقه من قبل مجهولين.

وكشفت مستشارية الشؤون الدينية لدى القنصلية العامة التركية بمدينة نيويورك الأمريكية، عن تعرض مسجد الديانة بمدينة نيوهافن التابعة لولاية "كونيتيكت" الأمريكية، لأضرار جسيمة جراء إحراقه من قبل مجهولين، الاثنين.

وقالت مستشارية الشؤون الدينية، لدى القنصلية التركية، في مدينة نيويورك، إن التحقيقات كشفت أن النيران اندلعت في المسجد، جراء إلقاء زجاجات حارقة عليه.

وأشار البيان إلى أن المسؤولين المعنيين يواصلون جهودهم لتوقيف منفذي الاعتداء، وأنهم رصدوا مكافأة مالية لمن يدلي بأية معلومات بشأنهم.

وأوضح البيان أن الحريق بدأ من مدخل المسجد نتيجة إلقاء العبوات الحارقة عليه، وامتد حتى وصل إلى الطابق الثالث، مشيرًا إلى أنه لم تقع اية وفيات أو إصابات جرّاء ذلك.

وأضاف "غير أن هناك خسائر مادية كبيرة؛ لا سيما في المناطق التي لم يطلها الحريق، لكنها تضررت بشكل كبير جرّاء استخدام أطنان من المياه لإطفاء النيران".

تجدر الإشارة أن وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، كان قد أعرب، الاثنين، في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" عن أسفه حيال الحادث، مشيرًا إلى أنه "يعتبر مثالًا جديدًا على ظاهرة العداء للإسلام المتزايدة حول العالم".

المصدر : وكالات+أناضول​

اترك تعليقاً