على خلفية انتقادات واسعة..نيكي ميناج تلغي حفلها في السعودية

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

ألغت مغنية الراب نيكي ميناج، حفلها الذي كان من المفترض أن ينظم في السعودية على خلفية انتقادات واسعة، وبرّرت قرارها بأنه خطوة لدعم حقوق المرأة وحرية التعبير.

وأوضحت لوكالة "أسوشييتد برس"، اليوم الثلاثاء، "بعد التفكير المتأني، قرّرت عدم المضي قدماً في حفلتي المزمعة في "موسم جدة"".
وتابعت "على الرغم من أنني لا أريد شيئاً سوى تقديم عرضي للجماهير في المملكة، بعد تثقيف نفسي بشكل أفضل حول القضايا، أعتقد أنه من المهم بالنسبة لي أن أوضح دعمي لحقوق المرأة ومجتمع المثليين وحرية التعبير".

وكان إعلان مشاركة ميناج بالنسخة الأولى من المهرجان أثار ردود أفعال غاضبة تراوحت من الصدمة وخيبة الأمل، وذلك بسبب شهرة المغنية الأمريكية بأسلوبها الاستفزازي الغريب في الرقص وظهورها على المسرح بملابس فاضحة، فضلا عن كلمات أغانيها ذات الألفاظ النابية، وفقاً لـ "ذي غارديان".

ونقلت وساءئل الإعلام أن الحفل أثار جدلاً واسعاً داخل السعودية وخارجها، كما أن منظمة حقوق الإنسان أصدرت بياناً الأسبوع الماضي دعت فيه ميناج والفنانين الآخرين للانسحاب.

وكان من المقرر أن يكون الحفل ضمن "موسم جدة" الذي سينطلق في 18 يوليو/تموز الحالي. وهي فعالية ممنوعة على الأشخاص دون 16 عاماً، وستقام على "ملعب الملك عبد الله الرياضي" في جدة، وستضم أيضاً ستيف أوكي وليام باين وغيرهما.

وقال المنظمون السعوديون إن الحفل سيبث على مستوى العالم. ووعدت المملكة بتأشيرات إلكترونية سريعة للزائرين الدوليين الذين يرغبون في الحضور.

وعلى امتداد الأشهر القليلة الماضية، شهدت المملكة العربية السعودية عروضا فنية كثيرة أحياها عدد من النجوم العرب والعالميين، بينهم ماريا كاري وإنريكي إغليسياس وبلاك آيد بيز.

اترك تعليقاً