خطر الانهيارات الأرضية والفيضانات يزداد في مخيمات الروهنغيا

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

ازداد خطر الانهيارات الأرضية والفيضانات في مخيمات الروهنغيا في كوكس بازار بسبب هطول الأمطار الموسمية التي تستمر لمدة 12يوما، والتي تسببت لأضراراً مادية كبيرة في البلاد، غير أنّ مخيمات اللاجئين الروهنغيا في كوكس بازار بدت الأكثر تضرراً، ويظهر المشهد قاتماً فيها بسبب تأثر حوالي 25 ألفا من الروهنغيا.

ارتفعت نسبة الأمطار الموسمية في كوكس بازار، وبلغت حوالي 250 مليمتر في الأيام الثلاثة الماضية، بينما بلغ متوسط ​​هطول الأمطار السنوي في يوليو في هذه المنطقة أكثر من 1000 مليمتر.

وفي العام الماضي ةقعت انهيارات أرضية وفيضانات في أوخيا وتكناف من كوكس بازار عندما هطل المطر، كما تأثر 55 ألف من الروهنغيا في الرياح الموسمية، وفي هذا الوقت تم نقل 6 آلاف 200 روهنغيا بعيدا في أي مكان آخر، في حين تجاوز عدد الروهنغيا المتضررين حتى أبريل من هذا العام 45 ألف، وتم نقل 5600 من الروهنغيا إلى أماكن أخرى آمنة.

وفي وقت سابق توفي طفلان شقيقان من الروهنغيا يدعى أنور صادق (7 عاما) وأنور فيصل (6عاما) في مخيمات كوكس بازار بسبب الفيضانات التي أعقبها هطول الأمطار بغزارة، بحسب المفتش الفرعي للمخيم أنيك تشاكما ، من مخفر الشرطة في مخيم الروهنغيا حكيمبارا.

وفي وقت سابق قبله تراجعت الأمطار التي استمرت لمدة 4 أيام، مخلّفةً أضراراً مادية كبيرة في المنطقة الجبلية والحدودية الصفرية في تلال بندربان، غير أنّ مخيمات اللاجئين الروهنغيا فيالمناطق الحدودية الصفرية بدت الأكثر تضرراً، ويظهر المشهد قاتماً فيها بسبب غرق أكثر من 1000 خيمة من مجموع 1300 خيمة.

وأكد النشطاء الإعلاميون أن الأمطار التي ضربت المنطقة لـ4 أيام مضين أدت لتضرر 1000 خيمة، حيث تسربت المياه لداخل الخيم بسبب عدم وجود صرف صحي في المنطقة، مما أصبح 1000 عائلة بلا مأوى.

اترك تعليقاً