وضع الفيضانات يستمر فى التدهور في بنغلاديش

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

استمر تدهور الوضع العام للفيضانات في كوريغرام اليوم الإثنين بسبب هطول الأمطار الغزيرة، حيث تجري مياه 16 نهرا في المنطقة فوق حد الخطر في حين غمرت المياه حوالي ثلاثة ملايين ونصف المليون شخص.

وبسبب الأمطار المستمرة حدثت أزمة في المياه النقية والوقود والغذاء في المنطقة، ونظرًا إلى أن الطرق والممر في المناطق المنكوبة بالفيضانات مغمورة بالمياه، فعلى عامة الناس أن يتحركوا في والقارب الصغير.

وغمرت المياه أكثر من 100 قرية على الأقل في سبع مناطق في سلهت ونتروكونا، جراء تدهور وضع الفيضانات كما غرقت الطرق والمؤسسات التعليمية في المنطقة.

وبسبب الأمطار المستمرة والسيل ارتفعت المياه يوم السبت ما أدى إلى قطع الاتصال بين عدة مدن في سلهت، بينما لقد حوصر ملايين الأشخاص في منطقة سونامجانج في مياه الفيضانات.

وفي وقت سابق كان الخبراء وقالوا إنه "من المحتمل أيضا أن تغرق الفيضانات بعض المناطق المنخفضة حول العاصمة داكا خلال نفس الفترة."

وأضافوا " قد يستمر الوضع العام للفيضانات في التفاقم خلال الأيام القليلة القادمة "، وتابعوا ان الوضع السائد للفيضانات المفاجئة في المناطق الشمالية الشرقية من بنغلاديش معرض لأن يسوء أكثر.

وقالو إن وضع الفيضانات في أحياء تزيد على 10 من بينها سلهت، ولالمونيرهات، وكوريغرام، ونتروكونا، ورانغبور، وجمالبور، ونيلفاماري ، وشربور فى الجزء الشمالى تدهورت بالفعل، ما أثر على عدد ضخم من المواطنين.

وتزداد محنة ملايين الأهالي في بنغلاديش سوءا، حيث يشهد البلد المنخفض الواقع في جنوب آسيا كل عام تقريبا فيضانات صغيرة أو كبيرة.

وقد أمرت رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة وزارة مكافحة الكوارث وجميع السلطات المعنية باتخاذ استعدادات مسبقة لمواجهة أية فيضانات خلال فصل الرياح الموسمية الحالي.

اترك تعليقاً