بنغلاديش تدين هدم إسرائيل لمنازل فلسطينيين بالقدس

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أدانت بنغلاديش العدوان والتصعيد الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وهدمه عشرات المنازل في مدينة القدس المحتلة، واحتجت على غارة الجيش الإسرائيلي وتدمير العديد من المنازل الفلسطينية، وفقًا لبيان صحفي أرسلته وزارة الخارجية يوم الثلاثاء.

ودعت بنغلاديش "المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف هذا العدوان والتصعيد الخطير الذي يستهدف الوجود الفلسطيني والتهجير القسري للمواطنين من مدينة القدس".

واعتبرت ذلك "محاولة لتغيير الطابع والتركيبة السكانية للقدس، وهو ما يتعارض مع القوانين الدولية والإنسانية والاتفاقات ذات الصلة".

كما أعربت عن "إدانته واستنكاره الشديدين لقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم عشرات المنازل في منطقة وادي الحمص ببلدة صور باهر، جنوبي القدس، والتي تؤوي مئات الأفراد من المواطنين الفلسطينيين".

وداهمت القوات الإسرائيلية منازل الفلسطينيين مؤخرًا في منطقة وادي صور بحر، وهو ما يتعارض تماما مع روح قرار الأمم المتحدة 242 و 338.

أعرب البيان عن تضامن بنغلاديش مع الشعب الفلسطيني من أجل حقوقهم العادلة ، قائلا إننا نؤيد تأييدا كاملا بيان الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الأخير.

وأضاف البيان إننا نحث المجتمع الدولي على استجواب إسرائيل عن هذه الأعمال غير القانونية، كما تعرب بنغلاديش عن تعاطفها العميق مع الشعب الفلسطيني في هذا الحادث.

ومن جانبها أدانت حكومات فرنسا وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا، الثلاثاء، هدم إسرائيل ممتلكات فلسطينية في منطقة وادي الحمص، جنوبي شرقي القدس المحتلة.

وبدورها أدانت المملكة السعودية، الثلاثاء، العدوان والتصعيد الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وهدمه عشرات المنازل في مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي، غداة تنفيذ إسرائيل لعمليات هدم منازل لفلسطينيين في "وادي الحمص" بحي صور باهر، جنوبي القدس، وفق وكالة الأنباء السعودية.

اترك تعليقاً