تعزيز إجراءات الأمن في مخيمات الروهنغيا لزيارة وفد ميانمار المتوقع إجرائها نهاية الأسبوع

تم تعزيز الأمن في مخيمات روهنغيا للاجئين في كوكس بازار خلال زيارة وفد ميانمار رفيع المستوى للمخيمات المتوقع إجرائها نهاية هذا الأسبوع لإجراء محادثات الإعادة إلى الوطن، بحسب مسؤولون محليون.

وقال محمد أبو الكلام مفوض شؤون اللاجئين في بنغلاديش"تم تعزيز الأمن في المخيمات، عن طريق اتخاذ تدابير أمنية مشددة خلال جولتهم".

وأضاف أن الوفد سيجتمع مع قادة الروهنغيا في نهاية هذا الأسبوع لإطلاعهم على الإجراءات التي اتخذوها من أجل عودتهم إلى أراكان.

وكانت الحكومتان قد وقعتا صفقة إعادة إلى الوطن في نوفمبر 2017 ، ولكن حتى الآن لم يوافق أي من الروهنغيا على العودة، في حين أكدت بنغلاديش إنها لن تجبر أيا من الروهنغيا على المغادرة.

وصرح وزير الخارجية أبو الكلام عبد المؤمن للصحفيين في العاصمة داكا أمس بأنه يأمل أن تبدأ "العودة إلى الوطن بحلول شهر سبتمبر".

وواجهت ميانمار ضغوطًا دولية للسماح للروهنغيا بالعودة إلى أراكان ومنحهم حقوق المواطنة.

وفي نوفمبر الماضي، فشلت عملية الإعادة إلى الوطن بعد عدم موافقة أي من الروهنغيا على العودة إلى بلادهم. وجاء ذلك عقب زيارة قام بها وفد ميانمار إلى المخيمات في أكتوبر من العام الماضي.

وتأتي الزيارة الجديدة في أعقاب محادثات بين رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة والرئيس شي جين بينغ في بكين خلال زيارة رئيسة الوزراء للصين.

اترك تعليقاً