أنقرة : الناقلة الإيرانية أدريان داريا تتجه للبنان..لبنان ينفي

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الجمعة إن الناقلة الإيرانية أدريان داريا (غريس 1 سابقا) الموجودة حاليا في المياه الواقعة جنوبي تركيا تتجه إلى لبنان.

وأكد أوغلو في مؤتمر صحفي في عاصمة النرويج أوسلو ردا على سؤال لمعرفة ما إذا كانت الناقلة تتجه نحو تركيا، "هذه الناقلة لا تتجه بالواقع نحو إسكندرونة، إنها تتجه نحو لبنان"، لكن دون تحديد ما إذا كان لبنان وجهتها النهائية.

وأعلنت وزارة المالية اللبنانية، الجمعة،أنها لم تتلق بلاغا رسميا بشأن رسو الناقلة الإيرانية، التي تطاردها واشنطن، في الموانئ اللبنانية، على ما أوردت مراسلتنا.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود شاوش أوغلو، صرح في وقت سابق الجمعة، أن الناقلة الإيرانية "أدريان داريا1" في طريقها إلى لبنان، وليس إلى تركيا.

وقال تشاوش أوغلو، في أوسلو، ردا على سؤال لمعرفة ما إذا كانت الناقلة تتجه نحو تركيا "هذه الناقلة لا تتجه بالواقع نحو الإسكندرونة (جنوب تركيا)، إنها تتجه نحو لبنان"، وفق "فرانس برس".

وقبل ذلك، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن طاقم الناقلة المعروفة سابقًا باسم "غرايس1"، غيّر وجهتها المدرجة في نظام التعريف التلقائي الخاص به إلى الإسكندرونة بتركيا.

وكان موقع "مارين ترافيك" لتتبع حركة السفن قد أظهر في وقت سابق من اليوم أن الناقلة التي هي محور مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران غيّرت مسارها مرة أخرى وتتجه إلى ميناء إسكندرونة جنوبي شرقي تركيا.

وهذه هي المرة الرابعة التي تغيّر فيها الناقلة وجهتها في غضون عشرة أيام، وتحمل الناقلة مليوني برميل من النفط.

وقد أفرجت سلطات جبل طارق عنها منتصف الشهر بعد احتجازها خمسة أسابيع للاشتباه في أنها كانت تنقل نفطا إيرانيا لسوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

المصدر : وكالات

اترك تعليقاً