الشيخة حسينة : الطرف الثالث يستغل الخلافات بين الدول الإسلامية

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قالت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة إن الطرف الثالث يستغل الاختلافات والخلافات بين الدول الإسلامية، مضيفة : يجب على قادة العالم الإسلامي لتحقيق تقدمهم الاصطفاف في صف واحد.

وتابعت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة : إن على منظمة المؤتمر الإسلامي أن تلعب دوراً فعالاً في حل النزاع الأخوي بين الدول الإسلامية.

وجاءت تصريحات سموها خلال اجتماعها بوزير الخارجية الإيراني محمد جاويد ظريف في مكتبها يوم الأربعاء.

وركزت رئيس الوزراء على وحدة الأمة المسلمة في مناقشاتها مع وزير الخارجية الإيراني الذي يمكث حاليا في بنغلاديش في إطار زيارة رسمية بنغلاديش بعد وصوله ليل الثلاثاء.

وأبلغ جاويد ظريف نائبا عن الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى رئيس الوزراء ترحابا وتقديرا، أثناء محادثاته حول الوضع في إيران بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على إيران.

واستطردت الشيخة حسينة قائلة : إن الأمة المسلمة تحتاج إلى الوحدة، حيث أن الأطراف الثالثة تستغل الاختلافات بين بلادنا الإسلامية، مؤسفة : أن المسلمين يراقون دمائهم ويستغلها الآخرون.

وقالت متمنية : نريد الوحدة بين الدول الإسلامية، إذا كان هناك خلاف بين الدول الإسلامية ، فيمكن حلها من خلال مفاوضات ثنائية ومتعددة الأطراف، ولكن ليست هناك حاجة إلى إراقة الدماء.

وأردفت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة قائلة : إن علاقاتنا الثقافية مع إيران تاريخية، مخبرة وزير الخارجية الإيراني باستخدام الكلمات الفارسية في البنغالية.وفي إشارة إلى العلاقات بين البلدين ، قال وزير الخارجية الإيراني إن هناك تاريخًا طويلًا من العلاقات الثقافية بين إيران وبنغلاديش.كما أشاد الوزير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.

اترك تعليقاً