ميرزا فخر الإسلام : تصريحات رئيسة الوزراء حول الرئيس الأسبق ضياء الرحمن في البرلمان غير صحيحة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قال الأمين العام للحزب الوطني بنغلاديش ميرزا ​​فخر الإسلام عالمغير : إن رئيسة الوزراء الشيخة حسينة كثيراً ما تلقي كلمات "غير صحيحة" في البرلمان، وأضاف إن ما قالته رئيسة الوزراء عن الرئيس الأسبق ضياء الرحمن في البرلمان الوطني يوم الأحد ليس صحيحًا، حيث لا يوجد أساس لكلماتها، ولا يشهد التاريخ على ذلك.

وصرح به فخر الإسلام للصحفيين خلال تكريم ضريح ضياء الرحمن مؤسس الحزب في "شير البنغلا نغار" في العاصمة بعد ظهر الاثنين.

وجاءت تصريحاته بعد يوم واحد من تصريحات رئيسة الوزراء في البرلمان ، بأن خالدة هي التي أوجدت مجالاً لإرشاد للاستيلاء على السلطة بعد "الانتخابات العامة الهزلية عام 1981".

وأمس قالت رئيسة الوزراء : وفقًا لحكم المحكمة فإن نظام الديكتاتوريين السابقين ضياء الرحمن وإرشاد غير صحيح، مضيفة أنه من غير القانوني تسمية أي من هذين بالرئيسين.

وانتقد فخر الإسلام رئيسة الوزراء تصريحات في البرلمان يوم الأحد، والتي شملت : إن الرئيس السابق لحزب جاتيا حسين محمد إرشا ، لا يمكن أن يطلق عليه "رئيس شرعي" وأن رئيسة الحزب الوطني بنغلاديش خالدة ضياء استفادت من إرشاد بعد توليه السلطة، وأضاف فخر الإسلام : غالبا ما تتكلم رئيسة الوزرا الكذب، ولا يوجد أساس لذلك.

وتابع فخر الإسلام : إن الحقيقة أن حسين محمد إرشاد استولى على السلطة من خلال إقالة رئيس منتخب، مضيفا : إن الشيخة حسينة أعربت عن عدم فرحها في أول الأمر من حكم إرشاد، ولكنها في وقت لاحق اتفق مع إرشاد، دمروا الديمقراطية في هذا البلد وأخذوا حقوق الشعب.

وأردف فخر الإسلام تمثيلا للتحالف السياسي لعصبة عوامي مع حزب جاتيا : إن الشيخة حسينة شكل دائمًا تحالفًا مع حزب إرشاد، وقضى على الديمقراطية، موصفا حزب "جاتيا" معارضة تربيها الشيخ حسينة.

وأكد السياسي البارز في الحزب الوطني البنغلاديش : أن رئيستهم السجينة حاليا سيتم إطلاق سراحها من خلال حركة جماهيرية واحتجاجات، وكانت هي الرعيمة الوحيدة لإعادة الديمقراطية في البلاد.

المصدر : إسلامي ميديا+وكالات

اترك تعليقاً