ميرزا فخر الإسلام : الحكومة تعمل بطريقة مخطط ’للقضاء‘ على المعارضة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قال الأمين العام للحزب الوطني بنغلاديش ميرزا فخر الإسلام عالمغير : إن الحكومة تعمل بطريقة مخطط لها "للقضاء" على أحزاب المعارضة، ردا على تصريحات رئيسة الوزراء الشيخة حسينة بأن رابطة عوامي لا تؤمن بسياسة الانتقام.

جاءت تصريحات زعيم الحزب الوطني بنغلاديش أثناء حديثه في مؤتمر صحفي عقده في المكتب المركزي للحزب الوطني بنغلاديش بـ"نايابالتان" بعد اجتماع مشترك للحزب والجهات المرتبطة به اليوم الخميس.

وأضاف فخر الإسلام : أعتقد أنه لا يكاد يوجد أي حزب في العالم على مثابة الحزب الوطني بنغلاديش في يتحمل الكثير من المعاناة من أجل إقامة الديمقراطية، مشددا : لقد تم اتهام أكثر من 2.6 مليون من القادة والناشطين في حوالي 100000 قضية، بينما اختفى أكثر من 500 شخص آخر، وتم اختفاء مئات آخرين من خلال قمع السياسي وسياسة لرابطة عوامي الحاكمة.

وانتقد فخر الإسلام تصريحات رئيسة الوزراء قائلا : لكن من المؤسف أن رئيس الوزراء أبلغ البرلمان أمس (الأربعاء) لو أن رابطة عوامي تؤمن بسياسة الانتقام لما بقي كيان الحزب الوطني بنغلاديش، مشددا : لقد حاولت بالضبط أن تعني أنها تعمل على القضاء على وجود الحزب الوطني، مردفا : إنهم يعملون بطريقة مخططة للقضاء ليس فقط على الحزب الوطني بنغلاديش، ولكن على جميع أحزاب المعارضة في البلاد.

ويشار إلى أن رئيسة الوزراء أخبرت في البرلمان أمس الأربعاء أن حزبها لا يؤمن بسياسة القتل والانتقام.، مضيفة لو فعلنا ذلك لما كان هناك وجود للحزب الوطني بنغلاديش في هذا البلد، لأن رابة عوامي لم تتعرض أي شخص للقتل والقمع والتعذيب من الحزب الوطني بنغلاديش.

واستنكر فخر الإسلام هذا القول، وقال ردا عليه :إن رئيسة الحزب الوطني بنغلاديش خالدة ضياء قد تعرض للانتقام السياسي للحكومة، مضيفا : إنها لا تحصل على أي ضمان، رغم أنها تستحق الحصول عليها.

واتهم فخر الإسلام الحكومة بالانخراط في أنشطة معادية للدولة وانتهاك الدستور وانتزاع استقلال القضاء، معربا عن أسفه، لأن المحكمة لا ترى الآن أن الجميع متساوون في نظر القانون لأسباب تعود إلى السياسة.

اترك تعليقاً