عبيد القادر : يتم اتخاذ إجراءات لازمة للحفاظ على صورة الحزب السليمة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قال الأمين العام لحزب رابطة عوامي عبيد القاار اليوم في إشارة إلى عملية إلقاء القبض على بعض قادة الحزب: إن رئيسة الوزراء الشيخة حسينة بدأت العمل في محاولة لاقتلاع الأعشاب الضارة وغيرها من العناصر السيئة من رابطة عوامي وجميع الهيئات التابعة لها للحفاظ على صورة الحزب السليمة.

وأضاف : العملية ليست فقط في دكا، وسيتم إجراء حملة التطهير في جميع أنحاء البلاد للتخلص من الأعشاب الضارة" ، هذا ما صرّح به عبيد القادر في تحذير في برنامج في كوكس بازار بعد ظهر هذا اليوم.

وأكد : إنه سيتم القضاء على المتلاعبين بالمناقصين ، والمختطفين ، وعلى عمال الابتزاز والفساد من خلال الحملة بغض النظر عن مدى تأثير المخالفين سياسياً.

واتخذت كتيبة العمل السريع وغيرها من وكالات إنفاذ القانون بالفعل تشددًا في ضوء سياسة عدم التسامح مطلقًا التي تتبعها الحكومة ضد المخدرات والفساد وإساءة استخدام السلطة وغيرها من المخالفات.

واليوم تم وضع رئيس نادي "كالاباغان كريرا شاكرا" والقائد المركزي لـ"رابطة كريشك" (الجناح العمالي لرابطة عوامي الحاكمة) شفيق عالم فيروز والذي قُبض عليه الليلة الماضية من النادي بتهمة حيازة سلاح ناري ومخدرات وأقراص يابا بشكل غير قانوني، في الحبس الاحتياطي لمدة 10 أيام للاستجواب.

تم وضع شفيق في الحبس الاحتياطي لمدة خمسة أيام في القضية بموجب قانون الأسلحة النارية في حين أن الحبس الاحتياطي لمدة خمسة أيام أخرى في القضية بموجب قانون مكافحة المخدرات، وفقا للمسؤوليين.

وفي وقت سابق من اليوم ، تم رفع القضيتن ضد شفيق لدى مركز شرطة ادنموند ، حسبما صرح الضابط المسؤول عن مركز الشرطة عبد اللطيف.

وفيروز هو عضو في اللجنة التنفيذية لرابطة كريشك المركزية (الجناح العمالي لرابطة عوامي الحاكمة) وهي هيئة من حزب رابطة عوامي الحاكم.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء كتيبة العمل السريع(RAB) القبض على خالد بتهمة القمار وتشغيل كازينو من منطقة غولشان لقيامه بإدارة كازينو غير قانوني.

كما ألقت محكمة كتيبة العمل السريع(RAB) المتنقلة القبض على 142شخصًا بمبالغ مالية ضخمة في حملة لمكافحة المخدرات على كازينو في حي "فاكيرابول" في العاصمة.

وتم إلقاء القبض على خالد محمود من مقر إقامته في غولشان - حوالي الساعة 7:30 مساءًال يوم الأربعاء. وبدأت الحملة في الساعة 4:30 مساءً في نادي الشباب.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام ومصدر للمخابرات فإن هناك 60 كازينو غير قانوني في العاصمة، وتجري المقامرة بانتظام في الكازينوهات الواقعة في مناطق مختلفة من العاصمة تحت إشراف بعض كبار قادة الحزب الحاكم والأحزاب الموالية والفروعية لها.

وقضت محاكم منفصلة يوم الخميس بوضع خالد أحد زعماء "رابطة جوبو" (الجناح الشبابي لـ رابطة عوامي الحاكمة) السكرتير المنظم بجنوب العاصمة دكا، في الحبس الاحتياطي لمدة سبعة أيام للاستجواب في قضيتين رفعتا ضده.

وفي 14 سبتمبر أزالت رابطة عوامي رضوان الحق صودري (شوبون) وغلام رباني عن رابطة ساترا بنغلاديش(BCL)، الجناح الطلابي لحزب رابطة عوامي الحاكمة، كرئيس وأمين عام على خلفية مزاعم عمليات الابتزاز والأعمال العطاء وتشكيل لجنة في تبادل الأموال.

في وقت سابق ألمحت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة إلى رتبة حزبها وملفها بأنها ستقوم بعمل أكثر صرامة ضد رجال الأحزاب الذين ينغمسون في الفساد والأفعال السيئة.

اترك تعليقاً