وزير الداخلية : سيعرف الشعب قريباً مصير ’سامرات‘

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قال وزير الداخلية أسد الزمان خان كمال اليوم : إن الشعب سيعرف قريبًا ما إذا كان قد تم القبض على إسماعيل حسين سامرات رئيس رابطة جوبا دكا الجنوبية أم لا.

وتابع الوزير للصحفيين بعد برنامج في سونارغاوفي دكا : عزمنا على إخضاع جميع المخالفين للقانون ، بصرف النظر عن أي شخص أو سمرات.

تنتشر الشائعات حول القبض على رجال الأعمال المتورطين في تشغيل الكازينوهات في العاصمة ومع ذلك فإن المسؤولين عن إنفاذ القانون وقادة الأحزاب، وحتى وزير الداخلية لم يخبروا شيئًا على وجه التحديد عن مكان سامرات.

من هو ’سامرات‘ المعروف بـ’ملك كازينو دكا الحقيقي‘؟

بدأت الرحلة السياسية لـ"إسماعيل حسين صودري سامرات" زعيم رابطة جوبا بجنوب مدينة دكا من خلال حركة مناهضة للرئيس حسين محمد إرشاد عام 1990، حيث كان "سامرات" قائدًا بارزًا في رابطة ساترا (الجناح الطلابي لرابطة عوامي الحاكمة) لمدينة دكا غير المقسمة، وقد أسند إلى "سامرات" تنظيم الاحتجاجات في منطقة رامنا بالعاصمة وحولها، لدوره في ذلك الوقت.

خلال فترة حكومة الحزب الوطني بنغلاديش التي دامت خمس سنوات بعد الإطاحة بالحاكم الاستبدادي الدكتاتور حسين محمد إرشاد في عام 1990 ، تم رفع دعوى ضد"سامرات" في عدد من القضايا الجنائية.

في الوقت الذي فازت رئيسة رابطة عوامي ، الشيخة حسينة في الانتخابات العامة عام 1996 ، كانت سمرات قد انضمت بالفعل إلى "رابطة جوبو" (الجناح الشبابي لرابطة عوامي) خلال نظام رابطة عوامي 1996-2001 ، ظهر كزعيم مؤثر لجبهة الشباب.

ثم تم انتخابه كرئيس لوحدة مدينة دكا الجنوبية التابعة لجوبو ليوبيل في المجلس السادس للمنبر ، الذي انعقد في 14 يوليو 2012، من هنا أصبح "سامرات" وجها شائع في الأحداث الكبرى لحزب رابطة عوامي الحاكم ، ويقود المواكب للاحتفال بالمناسبات.

وغضبت رئيسة رابطة عوامي شيخة حسينة بشدة على "سامرت" في 11 سبتمبر 2018 ، عندما ذهب هو والعديد من كبار قادة رابطة جوبا لدعوتها في غانابهبان، وأمرت بحل لجنة جنوب مدينة رابطة جوبو لجنوب المدينة بعد أن ظهرت مزاعم بأن "سامرت" متورط في الاتزاز ويعيق بناء مبنى متعدد الطوابق لجمعية خيرية.

تحويله إلى ملك كازينو الخفي؟

لقد اشتهر بين الناس إن "سامرات" زعيم رابطة جوبو ، كان مرشدًا في إدارة الكازينوهات لخالد محمود السكرتير المنظم لوحدة داكا (جنوب) التابعة لرابطة جوبو ، الذي تم توقيفه يوم 19 سبتمبر في أربع قضايا بتهم مختلفة ، بما في ذلك إدارة كازينو غير قانوني في دكا.

وهنا العديد من وسائل الإعلام وصفت بالفعل"سامرات" بأنه "ملك كازينو" ، مدعيا أنه لا يمكن إنشاء كازينو في دكا دون موافقته، وأضافت : أن "سامرات" مقامر منتظم ويسافر إلى سنغافورة كثيرًا، وبحسب ما ورد حوله، فإنه يقضي 10 أيام على الأقل في كل شهر في سنغافورة للمقامرة ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

اترك تعليقاً