عودة رئيسة الوزراء إلى البلاد بعد زيارتها لنيويورك

عادت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة إلى البلاد من نيويورك صباح اليوم الثلاثاء بعد زيارتها الرسمية التي استمرت ثمانية أيام للولايات المتحدة حيث انضمت إلى الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وهبطت طائرة تابعة لشركة VVIP تابعة لشركة خطوط بيمان بنغلاديش الجوية تحمل رئيس الوزراء والوفد المرافق لها في مطار حضرة شاه جلال الدولي في الساعة 5:50 صباحًا، وقد غادرت رئيسة الوزراء نيويورك متوجهة إلى أبو ظبي مساء الأحد (بالتوقيت المحلي).

وكان في استقبال سموها بالمطار كل من وزير شؤون حرب التحرير إي كي إم مزمل الحق ، وزير النقل والجسور عبيد القادر، وزير الدولة للشباب والرياضة محمد زاهد أحسن راسل ، الوزير الأول لمصايد الأسماك والثروة الحيوانية محمد أشرف علي خان خسرو، وزير الدولة للطيران المدني والسياحة ، محمد محبوب علي ، ووزير شئون مجلس الوزراء محمد شفيع العالم وسكرتير رئيس الوزراء محمد نجيب الرحمن.

وفي 20 سبتمبر غادرت الشيخة حسينة دكا ووصلت إلى نيويورك في 22 سبتمبر.

خلال إقامتها في نيويورك ، ألقت خطابًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة في البنغالية وعقدت اجتماعًا ثنائيًا مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في 27 سبتمبر.

كما حصلت الشيخة حسينة خلال زيارتها إلى نيو يورك على جائزتين عالميتين مرموقتين - جائزة بطل تطوير المهارات للشباب تقديراً لمساهماتها البارزة في تنمية مهارات الشباب، وجائزة بطل اللقاح تقديراً للنجاح المتميز لبنغلاديش في تطعيم الأطفال.

علاوة على ذلك اجتمعت بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعقدت اجتماعًا ثنائيًا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

اترك تعليقاً