مودود : خالدة لا تتصالح مع الحكومة

وقال : تم رفع القضايا ضدها لدوافع سياسية للحكومة من خلال ممارسة الانتقام السياسي

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قال عضو اللجنة الدائمة لـلحزب الوطني بنغلاديش مودود أحمد اليوم : إن رئيسة الحزب خالدة ضياء لن تتنازل مع الحكومة بشأن إطلاق سراحها من السجن.

وأضاف : خالدة ضياء لن تنحني لأي شخص لأنها زعيمة شعب البلاد الذي يتراوح بين 160 و 170 مليون، مشددا وسوف يتم إطلاق سراحها إما من خلال الإجراءات القانونية، أو الحركة الشعبية.

وتابع : إن خالدة ستتحمل المزيد من المعاناة في السجن ، لكنها لن تقدم أي تنازلات مع النظام الحالي.

وادعى أن خالدة أدين في القضايا التي لم تُرفع "بصورة قانونية"، مضيفا وتم رفع القضايا لدوافع سياسية للحكومة بدافع الانتقام السياسي.

وأكد إنه وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية يمكن للمحكمة العليا أن تمنح كفالة لشخص مريض وإناث وكبار مُدانين في أي مرحلة من مراحل إجراءات القضية، لكن خالدة ضياء البالغة من العمر 74 عامًا لا تحصل على كفالة، مستكرا تنح الكفالة للمدانين المحكوم عليهم والذين حكم عليهم بالسجن مدى الحياة، مستغربا لكن خالدة ضياء لم تنح لها الكفالة.

وتأتي تصريحات مودود بعد يوم من تصريحات الأمين العام لرابطة عوامي، حيث قال : قال الأمين العام لرابطة عوامي عبيد القادر اليوم : إن المحكمة هي متخذة القرار حول إطلاق سراح رئيسة الحزب الوطني البنغلاديشي خالدة ضياء بكفالة لتلقي العلاج في الخارج.

وأضاف مستنكرا : كيف يمكن للحكومة أن تمارس الضغط على المحكمة من أجل كفالة لها؟ متسائلا : أليس يؤدي ذلك إلى عدم احترام للمحكمة؟

وجاءت تصريحاته أثناء حديثه إلى الصحفيين في الأمانة العامة لبنغلاديش اليوم الأربعاء.

وقال زعيم الحزب الوطني هارون الرشيد اليوم الثلاثاء : إنه إذا مُنحت رئيسة حزبه خالدة ضياء السجينة حاليا منذ أكثر من سنة بكفالة في المحكمة، فإنها ستذهب إلى الخارج لتلقي علاج طبي أفضل.

وأضاف هارون : إن خالدة ضياء تحتاج إلى علاج أفضل على الفور في مستشفى متخصص في الخارج للمشاكل الجسدية التي تواجهها الآن، أطلب من الحكومة ألا تحرمها من الحق في الإفراج بكفالة.

وعندما سئل عما إذا كانت خالدة ترغب في السفر إلى الخارج لتلقي العلاج ، قال بالتأكيد : ستذهب إلى الخارج إذا تم الإفراج عنها بكفالة اليوم، فسوف تذهب إلى الخارج غداً.

وقال عبيد القادر تعليقا على مطالب زعيم الحزب الوطني بكفلة خالدة ضياء : إن نائب رئيس الحزب الوطني البنغلاديشي هارون الرشيد طلب مني إبلاغ رئيسة الوزراء بأن خالدة ضياء تنوي السفر إلى الخارج لتلقي العلاج إذا حصلت على كفالة، مصرحا : لقد أبلغت رئيسة الوزراء بذلك، لكنها قالت إن الأمر يتعلق بالمحكمة.

اترك تعليقاً