مقتل ’أبرار‘ بصورة وحشية.. ضجة في البلاد واحتجاجات متواصلة واشتعال مواقع التواصل الاجتماعي

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

-عدد من زعماء "رابطة ساترا" يقتلون طالب جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (بويت) أبرار ضربا حتى الموت ليلة الأحد 5 أكتوبر.

-طلاب "بويت" يطالبون بالعدالة.-المحتجون يطالبون بإعدام القتلة.-يقاطع الطلاب امتحان القبول في جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا(بويت) ويوقفون جميع الأنشطة الأكاديمية والإدارية.

- طلاب جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (بويت) يهددون بحظر الأنشطة الجامعية إذا لم يلتقهم نائب رئيس الجامعة في الحرم الجامعي بحلول الساعة 5 مساءً.

- اندلعت الاحتجاجات في راجشاهي، كوملا، بوغورا، سلهيت.

- جمعية المعلمين جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (بويت) تعرب عن التضامن.

- الطلاب السابقون لجامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (بويت) يعلنون الانضمام إلى الطلاب الحاليين.

- طلاب جامعة دكا يخرجون مسيرة التابوت.-حتى الآن ، تم القبض على 10 أشخاص فيما يتعلق بالقتل.

واصل مئات الطلاب من جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (بويت) مظاهرة لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بالعدالة لمقتل زميلهم الطالب أبرار فهد، والإنزال بالمجرمين أشد عقوبة ممكنة.

وهدد المتظاهرون بالقيام بحركة أكثر صرامة إذا لم يتم تلبية مطالبهم ذات النقاط السبع.

ومن جانبهم قام فريق من طلاب جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (بويت) بمظاهرة طالبوا فيها بالإعدام على قتلة أبرار فهد، كما قام حوالي 500 طالب بإحضار موكب في مقر جامعة دكا في حوالي الساعة 10:30 صباحًا يوم الثلاثاء، مؤكدين أنهم يعقدون مؤتمرا صحفيا حول مطالبهم في وقت لاحق من اليوم.

واحتجاجا على هذه الحادثة البشعة قاطع الطلاب المحتجون امتحان القبول بجامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا المقرر إجراؤه في 14 أكتوبر، كما دعوا إلى تعليق جميع الأنشطة الأكاديمية والإدارية داخل الحرم الجامعي "بويت".

وجاءت هذه التصريحات في مؤتمر صحفي أمام مكتب نائب مدير جامعة بويت أدلى بها الطلاب الذين يحتجون على قتل طالب "بويت" أبرار.

وطالب المحتجون بتدخل رئيسة الوزراء ، وقالوا إن جميع الأنشطة داخل الحرم الجامعي ستبقى معلقة وستستمر الاحتجاجات حتى تتم عقوبة المجرمين.

وطالب الطلاب المحتجون بإقالة عميد القاعة التي تم ضرب أبرار فيها من منصبه، واتخاذ الإجراءات ضده، مصريحين بأن عميد القاعة كان على علم بالأمر، مستشهدين بأن الشرطة دخلت قاعة شير بنغلا حوالي الساعة 2 ليلا في الليلة التي تم فيها ضرب أبرار حتى الموت.

وشددوا على وجوب حظر جميع أنشطة سياسية وأحزاب سياسي في الجامعة بما فيها رابطة ساترا (الجناح الطلابي لرابطة عوامي الحاكمة).

مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك احتجاجا على قتل أبرار، أدانوا الحادثة البشعة مطالبين اتخاذ إجراءات صارمة ضد المجرمين والإنزال بهم أشد عقوبة ممكنة، وغير كثير منهم صورة الملف الشخصي ووضعوا صورة أبرار.

والمنشور الذي بسببه قتل أبرار قد حظي بعناية المستخدمين وأثار إعجاب أكثر من 100 ألف مستخدم.

مقتل أبرار

في حادثة مروعة تعرض أبرار للضرب حتى الموت على أيدي بعض قادة رابطة ساترا (الجناح الطلابي لرابطة عوامي الحاكمة) داخل إحدى قاعات جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا(بويت).

و"أبرار فهد" طالب في السنة الثانية في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية في جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا(بويت)، وتكشف صورته أنه تعرض للضرب حتى الموت على أيدي بعض قادة رابطة ساترا (الجناح الطلابي لرابطة عوامي الحاكمة التي تترأسها الشيخة حسينة) لمنشور له على صفحته في فيسبوك، أدان فيه توقيع رئيسة الوزراء على عدد من الاتفاقيات مع الهند لم تراع فيها مصالح البلاد، والتي وصفها الخبراء أنها معادية للبلاد ومهدد للاستقلال.

وتم استجوابه وتعرضه للضرب على أيدي رجال قادة رابطة ساترا (الجناح الطلابي لرابطة عوامي الحاكمة) بسبب ارتباطه المزعوم بالجماعة الإسلامية وهو ادعاء لا أساس له من الصحة لم يثبت بعد، وكذا لمنشور له على صفحته في فيسبوك، أدان فيه توقيع رئيسة الوزراء على عدد من الاتفاقيات مع الهند لم تراع فيها مصالح البنغلاديش، والتي أثارت ضجة في البلاد ووصفها الخبراء أنها معادية للبلاد ومهدد للاستقلال.

أبرار

أبرار

اعتقال المتهمين

واحتجزت الشرطة تسعة طلاب وزعماء لرابطة ساترا (الجناح الطلابي لرابطة عوامي الحاكمة) لضلوعهم في قتل طالب جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (بويت) أبرار فهد، حسب الشرطة.

وقال نائب مفوض شرطة مدينة دكا أثناء حديثه للصحفيين في حرم جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (بويت) هذا المساء: لقد احتجزنا تسعة طلاب بتهمة قتل أبرار.

في وقت سابق بعد تفقد قاعة شير بنغلا في حرم جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا حيث تعرض أبرار للضرب ، أخبر المفوض الإضافي لشرطة مدينة دكا عبد الباطن المراسلين أنهم حددوا ستة طلاب بناءً على لقطات كيمرا المراقبه، وأربعة من الطلاب الستة موجودون بالفعل في سيطرة الشرطة.

تصريحات حكومية

عبيد القادر

وصرح الأمين العام لرابطة عوامي عبيد القادر أن رئيسة الوزراء الشيخة حسينة لن تعفي المتورطين في أنشطة إجرامية، جاءت تصريحاته أثناء كلمته فى مؤتمر صحفى فى المكتب السياسى لرئيس رابطة عوامي في دانموندي صباح اليوم.

وأضاف عبيد القادر : من المألوف أن يحاول المتورطين في الفساد التسلل إلى الحزب الحاكم، وقد تسلل بعض هؤلاء الأشخاص إلى رابطة عوامي الحاكمة، مشددا لكن رئيسة الوزراء لن تعفي أي شخص يتورط في الفساد.

وبشأن قتل "أبرار فهد" أكد وزير النقل البري والجسور عبيد القادر إن الشرطة اتخذت إجراءات صارمة ضد المتهمين بقتل أبرار فهد طالب في جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا(بويت) وفقًا لتعليمات رئيسة الوزراء.

وصرح وزير القانون أنيس الحق عن أحزانه من مقتل أبرار قائلاً: يجب تقديم المتورطين في القتل إلى العدالة، حيث ينزل بهم العقوبة المناسبة.

وأضاف إن حادث القتل الذي وقع في أبرار مؤسف جدا بغض النظر عن الدافع وراء القتل، مشددا يجب أن يواجه المتورطون في الحادث عقوبة مناسبة.

المصدر : إسلامي ميديا ووكالات

اترك تعليقاً