رئيسة الوزراء في المؤتمر الصحفي : بنغلاديس تصدر غاز البترول المسال المستراد وليس الغاز الطبيعي

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قالت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة اليوم : بنغلاديش لا تصدر الغاز الطبيعي بل يتم استيراد غاز البترول المسال (LPG) الذي سيتم تعبئته في زجاجات ثم يتم تصديره إلى الهند.

وأكدت في حديثها لوسائل الإعلام اليوم : سنصدر غاز البترول المسال إلى الهند بعد سد حاجة الشعب البنغلاديشي المجيد، مضيفة وتستورد بنغلاديش غاز البترول المسال من الخارج.

وأضافت : إن هناك كثير من الناس ينتقدون الحكومة قائلاً إن بنغلاديش ستبيع الغاز الطبيعي للهند.

وجاءت تصريحاتها المؤتمر الصحفي الذي تنعقدها رئيسة الوزراء الآن لإطلاع وسائل الإعلام على زياراتها الأخيرة للأمم المتحدة والهند.

وبدأ المؤتمر الصحفي في الساعة 3:30 من مساء اليوم (الأربعاء) في مقرها الرسمي "غانابهان" في العاصمة.

بعد اختتام زيارتها التي استمرت ثمانية أيام للولايات المتحدة الأمريكية، عادت رئيسة الوزراء إلى الوطن في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد حضور الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وخلال زيارتها لنيويورك ألقت الشيخة حسينة خطابها في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتبادلت المجاملات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كما عقدت اجتماعًا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وبعد زيارتها للولايات المتحدة الأمريكية سافرت الشيخة حسينة إلى الهند في جولة رسمية لمدة أربعة أيام، حضرت خلالها قمة الهند الاقتصادية التي نظمها المنتدى الاقتصادي العالمي كضيف رئيسي في 4 أكتوبر/ تشرين الأول.

وخلال زيارتها الأولى للهند بعد توليها المنصب لفترة ولاية ثالثة على التوال ، أجرت رئيسة الوزراء محادثات ثنائية مع نظيرها الهندي ناريندرا مودي في حيدر أباد هاوس التاريخي في نيودلهي يوم 5 أكتوبر / تشرين الأول.

اترك تعليقاً