رئيسة الوزراء: ضمان السلامة على الطرق ليس مسؤولية الحكومة والسائقين وحدهم

حكومة بنغلاديش تعمل على بناء شبكة نقل حديثة وآمنة في جميع أنحاء بنغلاديش

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قالت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة : إن على الجميع أداء واجباتهم لأجل تحقيق السلامة على الطرق، مضيفة : ضمان نظام طرق آمن ليس مسؤولية الحكومة أو السائقين فحسب، بل مسؤولية الجميع من المشاة إلى جميع المواطنين الآخرين، محرضة الجميع على أداء واجبات تتعلق بخاصتم لأجل سلامة الطرق.

وأدلت رئيسة الوزراء بهذه التصريحات أثناء إلقاء كلمتها في برنامج بمناسبة اليوم الوطني لسلامة الطرق لعام 2019، في معهد الزراعة بنغلاديش (KIB) والذي نظمته إدارة النقل البري والطرق السريعة.

وطلبت رئيسة الوزراء من جميع المواطنين وخاصة المتعلمين ، الانصياع لقواعد المرور، مؤكدة إن هذا مهم جدا.

وتابعت : إن ممرات المشاة في البلاد مشغولة تماما، ويجب تحريرها من شاغليها غير الشرعيين، مشددة على أهمية الوعي من جميع الأطراف.

وانطلاقا في خطبتها تطرقت الشيخة حسينة إلى مواقف غير قانونية وعشوائية للسيارات على الطرق، مشيرة إلى أن العديد من مراكز التسوق تعرض أماكن لوقوف السيارات في تصميماتها للحصول على السماح الحكومي، مضيفة لكنها تبيعها لاحقًا كمتاجر.

وأردفت : نتيجة لذلك يتعين على الناس إيقاف سياراتهم أمام مراكز التسوق، ما يؤدي إلى احتلال الطرق.

وطلبت رئيسة الوزراء من مسؤولي المرور أن يكونوا صارمين ضد مواقف السيارات غير القانونية على الطرق، كما أمرت بفرض غرامات على المخالفين، مصرحة يجب أن تكون هناك أماكن لوقوف السيارات ويجب أن يتم تحرير ممرات المشاة من الشاغلين غير الشرعيين.

وطلبت الشيخة حسينة من السلطات المعنية أن توقف تشغيل السيارات غير الصالحة على الطرق، كما أكدت على منع المنافسة غير الشرعية على الطرق وضبظ السرعة غير المنضبط للسيارات في الشوارع هدفا إلى القضاء على حوادث الطرق.

واستطردت قائلة : يتم ضمان التنمية الاقتصادية لمنطقة من خلال ضمان تطوير نظام المواصلات، ومراقبة ذلك، مضيفة نظرا إلى ذلك فقد أولينا اهتماماتنا لتطوير نظام الاتصالات في البلاد.

وذكرت رئيسة الوزراء أن الحكومة تعمل على بناء شبكة نقل حديثة وآمنة في جميع أنحاء بنغلاديش.

اترك تعليقاً