حادثة بهولا..تعيين المتورط في اختراق حساب بيبلب بمساعدة سلطات فيسبوك

الحبس الاحتياطي لخمسة أشخاص محبوسين في حادثة بهولا بينهم "بيبلب" لمدة ثلاثة أيام

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

قالت وزارة الداخلية إن الشخص المتورط في اختراق حساب "بيبلب" تم التعرف عليه بمساعدة سلطات فيسبوك.

وأكد شريف محمود مسؤول العلاقات العامة بوزارة الداخلية اليوم الخميس "تم التعرف على الشخص الذي اخترق حساب فيسبوك "لبيبلب" بمساعدة سلطات فيسبوك."

وأضاف : الجهود جارية للقبض على المتسلل والشرطة تعمل على الكشف عن اللغز وراء الحادث، مضيفا إن التفاصيل المتعلقة بالقراصنة سيتم الكشف عنها لاحقًا.

وضعت محكمة بهولا اليوم الخميس خمسة أشخاص في الحبس الاحتياطي لمدة ثلاثة أيام لكل منهم في قضية رفعت خلال اشتباك يوم الأحد بين الشرطة ومتظاهرين محليين في برهان الدين في بهولا والتي أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص وجرح 200 آخرون.

أصدر رئيس محكمة قاضي محكمة متروبوليتان الأمر عندما طلب ضابط التحقيق في القضية لمدة سبعة أيام لكل من بيبلب وإيمون وشاكيل، ومذكرة حبس لمدة 5 أيام لكل من عارف وسازب.

وقال الضابط المسؤول في مركز شرطة برهان الدين إنه تم القبض على عارف وسازب مساء الأربعاء بعد التدقيق في شريط فيديو، مضيفا إن عملية القبض على الجناة من خلال فحص لقطات الفيديو ستستمر.

والأحد أطلقت الشرطة النار ورمت الغاز المسيل للدموع في المظاهرات الاحتجاجية التي دعا إليها المسلمون البنغلاديشيون في محافظة بهولا للاحتجاج على الإساءة لله والنبي صلى الله عليه وسلم، والذي أدى إلى استشهاد أربعة بينهم طالبان وأصيب مئتان آخرون، ما أثار غضب المسلمين في جميع أنحاء البلاد.

وفقا للمصادر فعندما تجمع المسلمون المحتجون في أرض المدرسة الثانوية في بهولا، بدأت الشرطة إطلاق النار عليهم ورمي الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن استشهاد أربعة من المسلمين المحتجين وإصابة أكثر من مائتين بجروح خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفى.

وقال شهود عيان وسكان محليون إن آلاف المسلمين نظموا حفلة احتجاجية في برهان الدين من محافظة بهولا صباح الأحد احتجاجًا على إساءة الهندوسي "بيبلب" على حسابه في فيسبوك، لله تعالى والنبي صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقاً