وزير الإعلام : رئيسة الوزراء قضت البارحة بلا نوم لمراقبة إعصار ’بلبل‘

قال وزير الإعلام الدكتور حسن محمود اليوم الأحد : إن رئيسة الوزراء الشيخة حسينة قضت البارحة بلا نوم لمراقبة أوضاع العاصفة الإعصارية "بلبل".

وأضاف الوزير الوزير وهو أيضًا وزير الدعاية والنشر في رابطة عوامي : إن رئيسة الوزراء أعطت توجيهات عديدة لمعالجة العاصفة الإعصارية.

تابع الوزير : إن الحكومة اتخذت استعدادات الكاملة لتنحي أضرار العاصفة الإعصارية، ما تسبب بحماية أرواح وممتلكات سكان المناطق الساحلية من الخراب.

وانتقد الدكتور حسن محمود قادة الحزب الوطني بسبب وصفهم استعدادات الحكومة لمواجهة الإعصار بأنه "غير كاف"، مقترحا : عليهم أن يروا وجههم في المرآة قبل انتقاد الحكومة.

وضرب إعصار بلبل المناطق الساحلية جنوب بنغلاديش اليوم الأحد، وتسبب في مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات وإجلاء مئات الآلاف من الناس وألحق أضرارا مادية في المنازل.

قال مسؤولون اليوم الأحد، إن إعصار بلبل وصل إلى بنغلاديش خلال الليل مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات وإلحاق الضرر بمنازل؛ لكن عمليات الإجلاء السريعة أنقذت العديد من الأرواح، مضيفين أن الأسوأ قد ولى.

وقُتل صياد يبلغ من العمر 60 سنة بعد أن سقطت شجرة على منزله، وقالت السلطات إنه رفض الفرار إلى الملاجئ، كما لقيت امرأة تبلغ من العمر 52 سنة حتفها اليوم الأحد، بسبب سقوط شجرة على منزلها الذي عادت إليه في الصباح بعد أن قضت الليل في ملجأ، كما لقي اثنان آخران حتفهما.

واحتشد ما يقارب مليوني شخص من 13 منطقة ساحلية في البلاد في نحو 5500 ملجأ منذ مساء أمس السبت، بعد أن وصلت سرعة الرياح خلال عبور الإعصار إلى ما بين 100 و120 كيلومترا في الساعة، وغمرت المياه بعض المناطق الساحلية المنخفضة، وقالت السلطات إن سرعة الرياح انخفضت حاليا لما بين 70 و80 كيلومترا في الساعة.

وقال وزير الدولة لإدارة مواجهة الكوارث والإغاثة إنعام الرحمن : إن "هناك نحو 1200 سائح، أغلبهم سياح محليون، محاصرون على جزيرة سان مارتن في منطقة كوكس بازار. مع انخفاض المؤشر لأربع درجات سيتم إنقاذهم جميعا" في إشارة لنظام تحذير من العواصف.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية في الهند المجاورة إن ولايتي البنغال الغربية وأوديشا شهدتا هطول أمطار غزيرة منذ الساعات الأولى من صباح أمس السبت، ووردت تقارير بأن شدة الرياح اقتلعت مئات الأشجار من جذورها.

اترك تعليقاً