رئيسة الوزراء تحث دولة الإمارات العربية المتحدة على استثمارات أكبر في بنغلاديش

حثت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة يوم الأحد المستثمرين العام والخاص من الإمارات العربية المتحدة على الاستثمار لي حجم أكبر في القطاعات المحتملة في بنغلاديش، بما فيها تكنولوجيا والزراعة والمناطق الاقتصادية الخاصة في بنغلاديش لتحقيق المنفعة التجارية المتبادلة للبلاد.

وفي كلمة ألقاها في حفل استقبال أقيم على شرفها سفارة بنغلاديش في أبو ظبي في فندق شانجريلا قالت : لقد اتخذت حكومتنا مبادرات لجذب الاستثمارات الأجنبية في مناطقنا الاقتصادية العامة، ومناطقنا الاقتصادية الخاصة وحدائق التكنولوجيا الفائقة.

وأضافت الشيخة حسينة : إن سلطة بنغلاديش أنشأت 100 منطقة الاقتصادية تقدم خدمات شاملة للمستثمرين.

وفي إشارة إلى أن سياسة الاستثمار في بنغلاديش الأكثر ليبرالية في جنوب آسيا، قالت إن المستثمرين الإماراتيين قد يستثمرون في الملابس الجاهزة، وبناء البنية التحتية، والاتصالات، والطاقة، وتكنولوجيا، وبناء السفن، والبنية التحتية السياحية ، والهندسة الخفيفة، في بنغلاديش .

وتابعت إن تصدير المنتجات الزراعية يشكل واحدة من أهم صادراتنا بعد الملابس الجاهزة، مضيفة نحن نرحب برواد الأعمال الإماراتيين للاستثمار في بنغلاديش في قطاعات التصنيع الزراعي والغذائي.

وأوضحت أن هناك إمكانات كبيرة للتجارة والاستثمار المتبادلين بين بنغلاديش والإمارات العربية المتحدة إلى جانب فرص التعاون المتبادل، مؤكدة لقد حددنا بالفعل العديد من القطاعات المحتملة للتعاون المفيد بين بنغلاديش والإمارات في القطاعين العام والخاص.

ومضت قائلة : إن التجارة المتبادلة بين بنغلاديش والإمارات تشهد نمواً مطرداً، مضيفة : أعتقد من خلال جهودنا المتبادلة أن تكون التجارة الثنائية أكثر تنوعًا وتعزيزًا من أي وقت مضى.

وأردفت : لقد تطورت العلاقات بين بنغلاديش والإمارات العربية المتحدة بشكل ملحوظ في الماضي القريب وبلغت ذروة جديدة، والعلاقات متعددة الأوجه والتي تتوسع باستمرار في العديد من المجالات.

ويشار إلى أن رئيسة الوزراء وصلت إلى دبي مساء يوم السبت في زيارة رسمية إلى الإمارات تستغرق أربعة أيام لحضور معرض دبي للطيران 2019 ، أحد أكبر معارض الطيران في العالم.

انضمت الشيخة حسينة إلى المعرض دبي للطيران بدعوة من نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

اترك تعليقاً