الشيخة حسينة تهنئ جونسون لفوزه وتطلب الدعم البريطاني في إعادة الروهنغيا

هنأت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على الفوز الرائع لحزب المحافظين في الانتخابات الوطنية للمملكة المتحدة.

واعتبرت الشيخة حسينة النصر تأكيدًا للثقة الهائلة والثقة التي أظهرها شعب المملكة المتحدة على قيادة الحزب ، وفقًا لرسالة من السكرتير الصحفي المساعد لرئيسة الوزراء سروار عالم.

وأشارت رئيسة الوزراء إلى أن البلدين يتمتعان بعلاقات خاصة مبنية على القيم القوية والمشتركة للديمقراطية والتسامح ، والمواقف المشتركة بشأن قضايا مثل تحديات تغير المناخ، ومكافحة الإرهاب والتطرف والتطلعات المشتركة لتحقيق رخاء أكبر.

أكدت رئيس الوزراء من جديد على أن المملكة المتحدة كانت مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بتاريخ بنغلاديش، كما استذكرت دعم حكومة المملكة المتحدة وشعبها خلال حرب الاستقلال في بنغلاديش تحت قيادة والد الأمة بانجاباندو شيخ مجيب الرحمن في عام 1971 ، وكان التزام المملكة المتحدة بضمان إطلاق سراح بنجاباندو من السجن في باكستان عنصرا أساسيا في إقامة العلاقات الودية بين البلدين.

وأعربت عن امتنانها للصداقة والود الذي استقبل به رئيس الوزراء المحافظ آنذاك السير إدوارد هيث والد الأمة بانغاباندو شيخ مجيب الرحمن في لندن يوم 8 يناير 1972 لدى وصوله من السجن الباكستاني.

وأشارت إلى زيارة بوريس جونسون إلى بنغلاديش ومخيمات الروهنغيا في فبراير 2018، وتوقعت أنه بدعم من المجتمع الدولي والقيادة العالمية للمملكة المتحدة ، سيكون من الممكن ضمان مساءلة ميانمار عن الأعمال الوحشية المرتكبة ضد الروهنغيا، وإجبار ميانما على إعادة الروهنغيا إلى وطنهم مع الحقوق والكرامة والسلامة، وبطريقة مستدامة.

ونصت الرسالة حول قضية الروهنغيا على أن بنغلاديش ستتطلع إلى تدخل شخصي من رئيس الوزراء البريطاني لضمان العدالة الروهنغيا.

وأعربت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة عن ارتياحها للعلاقة متعددة الأوجه بين بنغلاديش والمملكة المتحدة القائمة على التعاون والتعاون في مجالات التجارة والاستثمار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأردفت : من خلال التفويض المتجدد المتمثل في مجالات السياسية ، يمكن الارتقاء بالعلاقة بين بنغلاديش والمملكة المتحدة إلى مستوى جديد من أجل المنافع المتبادلة لشعوبها، بما في ذلك الشتات البنغلاديشي - البريطاني النابض بالحياة في المملكة المتحدة.

وأكدت أنها تتطلع إلى مواصلة العمل مع الحكومة البريطانية لتعزيز الشراكات في المجالات ذات الاهتمام المشترك ولصالح الإنسانية.

كما دعت رئيسة الوزراء نظيرها البريطاني بوريس جونسون في الاحتفالات المئوية لوالد الأمة بانجاباندو شيخ مجيب الرحمن في عام 2020 في بنغلاديش.

اترك تعليقاً