بنغلاديش تدخل عصر جواز السفر الإلكتروني منذ اليوم

الشيخة حسينة :جوازات السفر الإلكترونية هدية للناس بمناسبة السنة المجيبية

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

دخلت بنغلاديش عصر الجواز الإلكتروني كأول دولة في جنوب آسيا مع الافتتاح الرسمي لخدمات جواز السفر الإلكتروني صباح الأربعاء.

وافتتحت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة خدمات الجواز الإلكتروني والإدارة الآلية لمراقبة الحدود في برنامج في مركز مؤتمرات بانجاباندو الدولي في دكا العاصمة اليوم الأربعاء 22 يناير.

وخلال حفل الافتتاح حصلت رئيسة الوزرا على جواز سفرها الإلكتروني كأول مواطن بنغلاديشي، حيث وسلم وزير الداخلية أسد الزمان خان جواز السفر إليها.

وقالت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة إن نظام جواز السفر الإلكتروني (e-Passport)، الذي أطلقته اليوم، هو هدية لشعوب بنغلاديش بمناسبة السنة المجيبة (مجيب بورشو).

وأضافت : سنقوم بتسليم جوازات السفر الإلكترونية إلى الشعب خلال السنة المجيبية، الذي هو عام خاص بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد والد الأمة بانجاباندو الشيخ مجيب الرحمن.

وبحسب تصريحات مدير مشروع جواز السفر الإلكتروني العميد سيد الرحمن الرحمن، سيتمكن الشعب من التقدم بطلب للحصول على جوازات سفر إلكترونية اعتبارًا من الغد (23 يناير) ،

وأضاف المسؤول : بالنسبة لجوازات السفر الإلكترونية المعتادة، سيتعين على الأشخاص الانتظار لمدة 15 يومًا ، وستتم معالجة جوازات السفر الطارئة وتسليمها في غضون سبعة أيام ، بينما يحصل المتقدمون الذين يعيدون إصدار جوازات السفر على جوازات سفر خلال يومين.

وفي سياق متصل قالت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة: أعتقد أن إدارة الجواز الإلكتروني والمراقبة الآلية للحدود سوف تزيد من سطوع صورة بنجلاديش في العالم الرقمي.

وأضافت : بسبب إدخال جواز السفر الإلكتروني ، ستقدم بنغلاديش خطوة أخرى إلى الأمام ولن يتم خداع الأشخاص أثناء الحصول على جوازات سفرهم.

ويتم الآن إصدار جواز السفر الإلكتروني مبدئيًا من ثلاثة مكاتب - أوتارا وجاتراباري وأغارغاو - من دائرة الهجرة والجوازات في دكا. هذه المكاتب لديها القدرة على إصدار 25000 جواز سفر في اليوم.

اترك تعليقاً