السفارة الصينية تطلب من الشركات البنغلاديشية أن تثق بالصين

دعت الصين جمارك شيتاغونغ إلى توفير تسهيل فعال للتخليص الجمركي للواردات من الصين وضمان سلامة التفتيش على الصادرات والحجر الصحي للبضائع لتعزيز التجارة الثنائية في هذه الفترة "الطارئة" التي نشأت بسبب فيروس كورونا.

وحاثة رجال الأعمال البنغلاديشيين على الثقة قالت السفارة الصينية في دكا في بيان إعلامي : نأمل أن يواصل الجانبان الحفاظ على التبادلات التجارية السليمة في السلع والخدمات.

واستذكرت السفارة قائلة : إن الصين قد زودت بنغلاديش على مر السنين ، باعتبارها أكبر شريك تجاري لبنغلاديش ، بمصادر مستقرة للمواد الخام والسلع المختلفة ذات الجودة العالية والسعر المنخفض ، مما يوفر دعما ماديا هاما للتنمية الاقتصادية في بنغلاديش، متمنية أن تتبقى الصية الشريكة التجارية الأكثر موثوقية لبنغلاديش في المستقبل.

وأعربت السفارة عن أملها من ألا يخاف الناس في بنغلادش، لكنهم يقيمون بهدوء وعقلانية تقييم الخطر ، واتباع المبادئ التوجيهية للسلطات المهنية الصحية مثل منظمة الصحة العالمية ، وتجنب المبالغة في رد الفعل وعدم اتباع الشائعات.

وأوضحت السفارة باعتبارها دولة رئيسية مسؤولة أنها اتخذت تدابير صارمة للسيطرة على الفيروس مثل تعليق المجموعات السياحية الدولية، وفحص درجة الحرارة في نقاط الخروج، والتي تتطلب من المسافرين إلى الخارج لملء وتوقيع استمارات إعلان الصحة ، كما بذلت قصارى جهدها لمنع الفيروس من الانتشار خارج الصين.

وأعلنت السفارة أنها الصينية في بنغلاديش فحصًا إحصائيًا للحالة الصحية للمواطنين الصينيين في بنغلاديش بعد وقت قصير من تفشي المرض ، ولم يتم حتى الآن تحديد أي حالات مشتبه فيها أو مؤكدة.

وأصدرت السفارة بالفعل إشعارات للمواطنين والمنظمات الصينية للحد من سفرهم بين الصين وبنغلاديش في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأردفت السفارة الصينية في داكا : نأمل أن تتمكن بنغلاديش من دعمنا وفهمنا ، كما هو الحال دائمًا ، في هذه المعركة ضد الوباء ، التي تتمتع الصين بكل ثقة وقدرة على الفوز بها.

وقالت إن الصين قامت بالكثير من المسؤولية لضمان صحة وسلامة المغتربين البنغلاديشيين في الصين ، وحافظت دائمًا على التواصل مع الجانب البنغلاديشي لتحديث تطور الوباء وجهود الوقاية والسيطرة الصينية.

وقالت السفارة الصينية إنها تتفهم مخاوف أسر وأصدقاء بعض المواطنين البنغلاديشيين في ووهان ، فإنها وافقت على السماح لبنغلاديش بإعادة مواطنيها نظرا إلى طلبات الشعب البنغلاديشي المجيد.

ذكرت السفارة الصينية أن بنغلاديش أشادت بالإجراءات الحازمة التي اتخذتها الصين في الوقت المناسب وموقفها المسؤول والشفاف من هذه القضية ، مضيفة أن الدبلوماسيين على جميع المستويات في السفارة يحافظون على اتصال وثيق بوزارة الخارجية ووزارة الصحة. بشأن القضايا ذات الصلة في هذا الصدد.

وقالت السفارة الصينية : لن ننسى أن وباء السارس انتشر في عام 2003 ، لكننا نجينا منه وخرجنا بنظام صحي معزز وتنمية وطنية مزدهرة، مضيفة أنها قادرة تماما وثقة وحيلة للتغلب على أي صعوبة خلال كبح الوباء بأقصر فترة من الوقت ، ولتطمين الصحة العامة والأمن لشعوبنا والعالم بأسره.

اترك تعليقاً