الاتحاد الأوروبي يخصص 31 مليون يورو للروهنغيا

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

أعلن المفوض الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي يخصص 31 مليون يورو كمساعدات إنسانية لمواجهة أزمة الروهنغيا في بنغلاديش وميانمار.

وقال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز ليناركيتش إن أزمة الروهنغيا في عامها الثالث وأنه من المهم أكثر من أي وقت مضى الحفاظ على دعمهم وألا ينسى أولئك الذين ما زالوا يعتمدون على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء.

وأضاف نحن ملتزمون بدعم كل من اللاجئين والمجتمعات المضيفة في كوكس بازار ، وكذلك إلى الروهينغيا الضعيفة في ميانمار. وسيضمن ذلك أن أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى مواصلة تلقي المساعدة المنقذة للحياة، مع حمايتهم من آثار الفيضانات و المخاطر الأخرى.

من بين التمويل الذي تم الإعلان عنه اليوم ، فإن مبلغ 18.5 مليون يورو سيساعد الفئات الأكثر ضعفًا بين اللاجئين والمجتمعات المضيفة في بنغلاديش ، وفقًا للمفوضية الأوروبية.

وسيتم ذلك عن طريق توفير الرعاية الصحية الحرجة والمساعدة الغذائية والتعليم في حالات الطوارئ، سيتم تخصيص 3.5 مليون يورو أخرى لبناء قدرات المجتمعات المحلية للاستعداد للكوارث الطبيعية وإدارتها.

وسيركز 6.5 مليون يورو في ميانمار على مساعدة المجتمعات في ولايات راخين وكاشين وشان من خلال توفير الرعاية الصحية والتغذية والتعليم والمأوى، والحماية هي أيضا في صميم هذا الدعم ، مع التركيز بشكل خاص على التسجيل والوثائق.

و2.5 مليون يورو أخرى ستعزز نظام التأهب المحلي في حالة النزاع أو الكوارث الطبيعية.

في عام 2019 وحده قدم الاتحاد الأوروبي ما يقرب من 27 مليون يورو كمساعدات إنسانية للاجئين الروهنغيا الضعفاء وبنغلاديش في كوكس بازار وأجزاء أخرى من البلاد ، بالإضافة إلى 9 ملايين يورو لتلبية الاحتياجات الفورية للمجتمعات النازحة والمتضررة من النزاع في ميانمار.

اترك تعليقاً